رئيس التحرير أحمد متولي
 التحويل بين المعاهد الأزهرية 2021.. المواعيد والرابط والإجراءات

التحويل بين المعاهد الأزهرية 2021.. المواعيد والرابط والإجراءات

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية فتح باب التحويل بين المعاهد والمناطق الأزهرية، بناء على تعليمات رئيس قطاع المعاهد وفقا للتحول الرقمي، حيث سيتم تحويل الطلاب بين المعاهد والمناطق الأزهرية إلكترونيا.

إجراءات التحويل بين المعاهد الأزهرية 

وأوضح قطاع المعاهد الأزهر، أنه يتم التحويل بين المعاهد الأزهرية وفق الإجراءات التالية:

على ولي الأمر الراغب في تحويل نجله التوجه إلى المعهد المقيد به الطالب؛ لاستلام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالطالب.

يقوم رائد التحول الرقمي بالمعهد ومختص شؤون الطلاب بالتأكد من بيانات الطالب، وتصعيده، والتأكد من شخصية ولي أمر الطالب «الأب، الجد، من له حق الولاية التعليمية» قبل تسليم كلمة المرور.

يقوم ولي الأمر بالدخول على الرابط من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور المستلمة وتحرير طلب التحويل إلكترونيا ومراجعة بيانات الطلب جيدا.

وفي حالة وجود خطأ في البيانات، خاصة الرقم القومي، يجب على ولي الأمر التوجه إلى لمعهد للتعديل واستخراج كلمة مرور جديدة من خلال رائد التحول الرقمي.

رابط التحويل بين المعاهد الأزهرية 

ويمكن التحويل من خلال الرابط من هنا، علما بأن التحويلات مفتوحة من يوم 5 سبتمبر.

يظهر طلب التحويل للمعهد المحول منه الطالب لإبداء الرأي إلكترونيًا بمعرفة شيخ المعهد وإبداء السبب في حالة الرفض، وعلى المعهد متابعة طلبات التحويل.

بعد انتهاء الطلب يقوم ولي الأمر بطباعة الطلب نسختين والتوقيع عليهما والتوجه إلى لمعهد لسحب الملف.

على رائد التحول الرقمي تنفيذ التحويل إلكترونيا بشكل نهائي على نظام إدارة شؤون الطلاب بعد أن يقوم ولي الأمر بتسليم نسخة من طلب التحويل وسحب الملف.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة