رئيس التحرير: أحمد متولي

أماكن تطعيم لقاح كورونا بجامعة قناة السويس

أماكن تطعيم لقاح كورونا بجامعة قناة السويس

أعلن رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور أحمد زكي، عن بدء خطة تلقى اللقاح داخل جامعة قناه السويس، والتي تنطلق الأحد المقبل، كاشفا عن أماكن التطعيم التي يتعين على الطلاب التوجه إليها لتلقي الجرعة.

أماكن تطعيم كورونا بجامعة قناة السويس

وأكد الدكتور أحمد زكي، أن هناك 3 نقاط للتطعيم داخل الجامعة بالإدارة الطبية، وكلية التجارة، وكلية الطب ووحدة متحركة تعمل وفق جداول تنظيمية تيسيرا على جميع منتسبيها.

وأضاف رئيس جامعة قناة السويس، أنه تم تخصيص 50 ألف مصل لجامعة قناة السويس تم استلام 10 آلاف مصل كمرحلة أولى، 5 آلاف جرعة أولى، و5 آلاف للجرعة الثانية بنسبة 25% من الحصة المخصصة لجامعة قناة السويس.

وأكمل رئيس جامعة قناة السويس، أن اللقاح يتم بمصل سينوفاك؛ ويعد التحصين بهذا اللقاح آمنا وفعالا لتقليل فرص الإصابة والحد من أعراضها ومواجهة التطورات المحتملة للجائحة.

وشدد رئيس جامعة قناة السويس، على ضرورة الانتهاء من عمليات منح اللقاح قبل بدء العام الجامعى الجديد، معلنا عن وضع خطة شاملة لاستكمال تلقى لقاحات فيروس كورونا المستجد بالجامعة، ووضع آليات التنفيذ والمتابعة المستمرة بكل دقة، واتخاذ كافة الوسائل اللازمة لمواجهة وتذليل أى عقبات محتملة.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد شقيدف، إن جميع الطلاب فوق الـ18 عامًا، سيتم منهم اللقاح عند إجراء الكشف الطبى بصفة إجبارية، كما سيتم منح اللقاح للطلاب المستجدين بنقطة الإدارة الطبية.

وأكدت أمين عام الجامعة، هدى فرج، ضرورة التسجيل للعاملين وبعد استلام الرسالة المكونة من عشرين رقم يتم التأكد من عملية التسجيل، مشيرا إلى أنه فى خانة الوظيفة يتم اختيار العاملين فىي الجامعات المصرية .

وأضافت نائب المدير العام للإدارة الطبية ومنسق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا بالجامعة، الدكتور عزه عطية، أن اللقاح آمن وأعراضه الجانبية لاتتجاوز ارتفاع درجة الحرارة خلال الـ 48 ساعة الاولى من تلقى اللقاح،  مؤكدًا أنه لن يسمح بإعطاء اللقاح للحوامل أو المرضعات أو من هم دون الثمانية عشر عام.

وأكدت أن فريق العمل داخل كل نقطة يضم ممرضين، وطبيب و مدخلى بيانات، وإداريين، مشيرة إلى أنه سيتم إعلان جدول زمنى لتواجد الوحدة المتحركة بالكليات والإدارات.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا