رئيس التحرير أحمد متولي
 بروتوكول علاج كورونا دلتا بلس الجديد

بروتوكول علاج كورونا دلتا بلس الجديد

بعد الإعلان عن اكتشافه مؤخرا في مصر،وسرعة انتشاره  يتساءل عدد كبير من المواطنين عن أعراض دلتا بلس وبروتوكول علاج كورونا بلس الجديد.

دلتا بلس في مصر

في الأسبوع الأخير من أغسطس الماضي، أعلنت وزير الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد خلال مؤتمر صحفي عن رصد حالات مصابة بالمتحور دلتا بلس الجديد، مؤكدة أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا قد تم رصدها في مصر بداية من منتصف يوليو 2021.

 ويعتبر دلتا بلس أحد متحورات فيروس كورونا ولكنه سريع الانتشار لقوة العدوى الخاصة به، كما يعتبر أكثر استهدافاً للأطفال والأشخاص من الفئة العمرية أقل من 18 عام وهو ماسبب تخوف كبير عند الأسرة المصرية، خاصة  إن فيروس كورونا بشكله المتعارف عليه كان من النادر إصابة الأطفال من خلاله.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

أعراض الإصابة بمتحور دلتا بلس

بحسب أطباء ومنظمات طبية عالمية فإن أهم أعراض الإصابة بمتحور دلتا بلس ارتفاع درجات الحرارة، أو الحمى، الرشح وسيلان في الأنف، الإسهال، تكسير في العظام، آلام في البطن، آلام في الصدر، الصداع، التهاب الحلق، الغثيان أو القيء.

برتوكول علاج كورونا دلتا بلس

يختلف بروتوكول علاج كورونا دلتا بلس بحسب حالة المريض ففي الحالات البسيطة فالبروتوكول العلاجي يتمثل في أخذ المصاب عقار "إيفرمكيتن"، أما البروتوكول العلاجي للحالات المتوسطة أخذ عقار "هيدروكسي وإيفرمكيتن".

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011