رئيس التحرير أحمد متولي
 كلية أصول الدين بالزقازيق: الأقسام وشروط القبول والعنوان وأوراق التقديم

كلية أصول الدين بالزقازيق: الأقسام وشروط القبول والعنوان وأوراق التقديم

تعتبر جامعة الأزهر واحدة من أقدم الجامعات على مستوى العالم من حيث العراقة والأصالة، ومن أبرز كلياتها كلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق.

" التقرير التالي" يسلط الضوء على كلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق وشروط القبول بها وأقسام الكلية وعنوانها وأوراق التقديم الخاصة بها.

كلية أصول الدين بالزقازيق

تأسست الكلية في عام 1983 بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ، 169 واستقبلت الكلية أول دفعة لها عام (1984-1985) وتم تخريج أول دفعة منها في العام الدراسي 1987-1988.

شروط القبول بكلية أصول الدين بالزقازيق

حددت الكلية عدة شروط للقبول أبرزها  حصول الطالب على الثانوية الأزهرية (علمي-أدبي)ـ حصول الطالب على الحج الأدنى من الدرجات التي أعلنها مكتب التنسيق، ترشيح مكتب تنسيق الجامعة الطالب للالتحاق بالكلية.

رؤية ورسالة وهدف كلية أصول الدين الزقازيق

تتطلع كلية أصول الدين إلى التميز والريادة في مجالات العلوم الإنسانية محليا وإقليما وعالميا، وتلتزم الكلية برسالة من خلال أقسامها العلمية بتحريج طالب متميز في العلوم الإسلامية والدعوية وقادرا على التنافس في سوق العمل وإعداد كوادرمؤهلة في المهارات البحثية  تسهم في خدمة المجتمع في إطار  من القيم المجتمعية  على المستوين المحلي والإقليمي

وتهدف الكلية إلى الإسهام في تحقيق الأهداف العامة لجامعة الأزهر، ترسيخ منهج الوسطية والاعتدال القائم على العقيدة الصحيحة.

وتهدف إلى تعميم ثقافة الجودة وتحقيق الاعتماد الاكاديمي من هيئة ضمان الجودة، الارتقاء بالعملية التعليمية وفق معايير الجودة لإعداد خريج متميز يتمكن من المنافسة في سوق العمل ، توفير بيئة علمية وبحثية مناسبة، رفع الكفاءة المؤسسية للكلية من خلال تطوير البنية التحتية وإعداد برامج تدريبية هادفة، تعزيز دور الكلية في التفاعل المجتمعي بشكل واقعي يسهم في حل المشكلات المجتمعية ومعالجة قضاياه الفكرية والعملية.

المساهمة في خدمة المجتمع بنشر الفكر الوسطي ، العمل على الاستفادة من العلم الحديث وماوصل إليه من تقدم في محال التدريس والوسائل العلمية، دراسة التراث الإسلامي والعربي وتجليته وتطويره ونشره، محاربة الفكر الضال والشاذ.

شروط التقديم للكلية

تمنح الكلية شهادة الإجازة العالية الليسانس  ومدة الدراسة بالجامعة 4 سنوات.

وعن الأوراق المطلوبة للتقديم  للجامعة فهي أصل شهادة الثانوية الأزهرية و3 صور ضوئبة منها، أصل شهادة الميلاد حديثة بها الرقم القومي الثلاثي للطالب و3 صور ضوئية منها.

عدد 6 صور شخصية مقاس 4 في 6.

بطاقة ترشيح الطالب و3 صور منها

بطاقة 6 جند من مكتب تجنيد تابع له الطالب مع نموذج 2 جند من مديرية الأمن التابع لها الطالب.

عدد 3 صور ضوئية من الرقم القومي للطالب.

أقسام الكلية

تنقسم الكلية إلى عدة أقسام وهي التفسير وعلوم القرآن، الحديث الشريف وعلومه، الدعوة والثقافة الإسلامية، العقيدة والفلسفة.

عنوان الكلية ووسائل التواصل

تقع الكلية في محافظة الشرقية بمديمة الزقازيق طريق تل حوين

تليفون 0552363274

فاكس 0552315181

البريد الالكتروني

Theo.adv.zak@azhar.edu.eg

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011