رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر موعد للتقديم في كلية الشرطة 2021

آخر موعد للتقديم في كلية الشرطة 2021

عدلت وزارة الداخلية موعد آخر يوم للتقديم في أكاديمية الشرطة 2021 بالتزامن مع إعلانها عن تخفيض الحد الأدنى للقبول.

وكان من المفترض غلق باب التقديم الإلكتروني لدخول اختبارات القبول في أكاديمية الشرطة من طلاب الثانوية يوم الإثنين الموافق 6 سبتمبر 2021.

وأجرت الوزارة تعديلا على الحد الأدنى للقبول بالكلية من طلاب الثانوية نظرا لانخفاض أعداد الطلاب أصحاب المجموع الأعلى في الثانوية العامة عن العام الدراسي 2020-2021 في ظل التحول لنظام التعليم الجديد، أسوة بما انتهجته وزارة الدفاع والإنتاج الحربي في التقديم للكليات العسكرية.

آخر موعد للتقديم لكلية الشرطة 2021

وأصدرت وزارة الداخلية بيانا، اليوم السبت، أعلنت خلاله موافقة وزير الداخلية، اللواء محمود توفيق، على تخفيض مجموع القبول بكلية الشرطة من الحاصلين على شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها، أو شهادة إتمام الدراسة الثانوية التي تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية لهذا العام ليكون 60% بدلا من 65% من المجموع الكلي للدرجات.

كما تقرر مد موعد التقدم للالتحاق بالكلية حتى يوم الخميس الموافق 16 سبتمبر الجاري.

وأفاد بيان الوزارة أن ذلك جاء في إطار حرص وزارة الداخلية على توسيع قاعدة الاختيار من الطلبة المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة، وفي ضوء النتائج والنسب المئوية للمجموع لطلبة الثانوية العامة للعام الدارسي 2021 فقط، وما ترتب عليه من تداعيات لانخفاض الحد الأدنى للقبول بالجامعات الحكومية والخاصة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة