رئيس التحرير أحمد متولي
 تخفيض تنسيق الكلية الجوية 2021.. تعرف على الحد الأدنى للقبول

تخفيض تنسيق الكلية الجوية 2021.. تعرف على الحد الأدنى للقبول

يتسائل الطلاب عن الحد الأدنى للقبول بعد تخفيض تنسيق الكلية الجوية 2021 من قبل القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والانتاج الحربي، حتى يتمكنوا من الالتحاق قبل غلق باب التقديم.

تم تخفيض الحد الأدنى للقبول في الكلية الجوية 2021 بمقدار 3 درجات، لتتسع رقعة الطلاب المتقدمين للإنضمام إلى الدفعة الجديدة والاختيار بينهما.

تخفيض تنسيق الكلية الجوية 2021

أعلن الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والانتاج الحربى، تخفيض تنسيق الكلية الجوية 2021 ليصل إلى 52% بدلًا من 55% لهذا العام.

وجاء ذلك في إطار حرص القوات المسلحة على زيادة أعداد الطيارين، وطبقًا للشروط والمحددات العامة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية.

ويمكنك التقديم للالتحاق بالكلية الجوية إذا توافرت لديك الشروط المطلوبة وكذلك الحد الأدنى المطلوب خلال الفترة الراهنة قبل غلق باب التقديم.

تحرص القوات المسلحة على توسيع قاعدة الاختيار من الطلبة المتقدمين للالتحاق الجوية، واتساقا مع تطوير القوات الجوية المصرية والذى يتضمن زيادة وتنوع أنواع الطائرات خلال الفترة الراهنة.

ويتناسب تخفيض تنسيق الكلية الجوية 2021 مع انخفاض معدل المجاميع لطلاب الثانوية العامة والأزهرية هذا العام مقارنة بالأعوام الماضية.

 وهناك العديد من الطلاب الذين يريدون الإلتحاق بالكلية إلا أن المجموع وقف حائلًا بينه وبين الكلية التي يحلم بها لذا تم تخفيض الحد الأدنى للقبول، ليتمكن الطلاب من دخول الكلية بعد اجتياز اختبارات القدرات.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011