رئيس التحرير أحمد متولي
 خفض تنسيق الثانوية العامة بمحافظة دمياط 2021-2022 بالمرحلة الثالثة

خفض تنسيق الثانوية العامة بمحافظة دمياط 2021-2022 بالمرحلة الثالثة

ينشر «شبابيك» تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثالثة بمحافظة دمياط للعام الدراسي الجديد 2021-2022 للحاصلين على شهادة إتمام دراسة المرحلة الإعدادية الراغبين بالالتحاق بالصف الأول الثانوي بمدارس التعليم العام.

تنسيق الثانوية العامة محافظة دمياط المرحلة الثالثة

ووافقت محافظ دمياط، الدكتورة منال عوض، على النزول بالحد الأدنى للقبول ببعض مدارس التعليم الثانوى العام للعام الدراسي 2021-2022 من مجموع ٢٣٠ درجة إلى ٢٢٥ درجة.

يأتي ذلك تحقيقا لرغبات أولياء الأمور بإلحاق أبنائهم بالتعليم الثانوي العام و نظرا لوجود أماكن شاغرة بالصف الأول الثانوي العام ببعض مدارس المرحلة الثانوية.

ويشار أنه سبق الحصول على موافقة محافظ دمياط للنزول بمجموع القبول بمدارس التعليم الثانوى العام ، حيث تعد تلك الموافقة الثالثة والأخيرة للقبول بمجموع ٢٢٥ درجة وذلك فقط بالمدارس الثانوية التي يوجد بها أماكن شاغرة بعدد من الإدارات التعليمية.

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم، عادل عثمان، أنه تم توجيه الإدارات التعليمية بتسكين الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة بالمدارس الثانوية الشاغرة التابعة لها، وذلك تيسيرا على أولياء الأمور ومراعاة للبعد الاجتماعي والأسري، مع أخذ تعهد على ولي الأمر بعدم مطالبته بتحويل نجله طوال فترة الدارسة بتلك المرحلة لتفادي حدوث كثافات عالية بباقي المدارس.

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم، أنه قد بلغ عدد الطلاب المقيدين بالشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020-2021 28098 طالب وطالبة نجح منهم 25798 طالب وطالبة بالدورين الأول والثاني، منوها إلى أن النسبة المحددة للقبول بمدارس التعليم الثانوي العام 50% وفقا لخطة الوزارة، كما أشار إلى أنه من المتوقع قبول 12899 طالب وطالبة.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة