رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص مؤتمر وزير التعليم العالي اليوم

ملخص مؤتمر وزير التعليم العالي اليوم

خلال مؤتمره الصحفي اليوم أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة وهذا ملحص مؤتمر وزير التعليم العالي اليوم.

 تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة

أكد الوزير أن تسجيل المرحلة الثانية بدا من خلال موقع التنسيق الالكتروني في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 31/8/2021 ولمدة ستة أيام انتهت يوم الأحد الموافق 5/9/2021،  كان الحد الأدنى  للشعبة العلمية 254.5 درجة فأكثر أي بنسبة 62.07%  للطلاب البالغين 186618، وبالنسبة  الشعبة الأدبية فكانت المرحلة الثانية من 238 درجة فأكثر أي بنسبة 58.05 % لأقل من 269.5 درجة، حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين للمرحلة الثانية 243022.

عدد الطلاب المرشحين في المرحلة الثانية

بلغ عدد الطلاب المرشحين في المرحلة الثانية  للشعبة العلمية في الكليات والمعاهد 182554 فيما بلغ عدد طلاب الشعبة الأدبية 51740.

إجراءات العمل بالمرحلة الثانية

قال الدكتور خالد عبد الغفار خلال المؤتمر إنه بإعلان نتيجة هذه المرحلة يكون مكتب التنسيق الإلكتروني قد أتم توزيع عدد (359907) طالبً في المرحلتين الأولى والثانية خلال أسبوعين فقط من بدء العمل ، ويمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح من الموقع  بعد اعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية .

سوف يتم ارسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بعد اعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية.

 التحويل بين الكليات الجامعية

سيتم فتح مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) من خلال موقع التنسيق الالكتروني: www.tansik.egypt.gov.eg أمام الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%) وذلك خلال الفترة من يوم الأربعاء الموافق 8/9/2021 حتى يوم  الأحد الموافق 12/9/2021 .

 التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة.

وأكد وزير التعليم العالي أنه يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع .

الحد الأدنى للتقدم للمرحلة الثالثة وعدد طلابها

تقرر فتح تسجيل الرغبات للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2021، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني بشبكة الإنترنت وذلك فور إعلان نتائج التحويلات  وفقاً لما يلي الشعبة العلمية والأدبية بحد أدني 50%، علما بأن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين   في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2021، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011