رئيس التحرير أحمد متولي
 معهد البحوث الفلكية يكشف موعد شهر رمضان 2022

معهد البحوث الفلكية يكشف موعد شهر رمضان 2022

كشف معهد البحوث الفلكية، موعد شهر رمضان 2022 الذي ينتظره الكثير من المسلمين بجميع أنحاء الدول الإسلامية المختلفة من عام للآخر.

وبقى شهر رمضان 2022 من أهم المناسبات التي يترقبها المواطنين، فهو شهر الروحانيات والنفحات، شهر التوبة والغفران، شهر الخيرات التي لها وقع خاص في نفوس المسلمين.

موعد شهر رمضان 2022 فلكيًا

أعلنت الحسابات الفلكية بدار الإفتاء المصرية، أن اليوم الثلاثاء هو المتمم لشهر محرم، ليبدأ غدًا الأربعاء الموافق 8 سبتمبر الجاري شهر صفر في التاريخ العربي 1443.

وأشارت الحسابات الفلكية، إلى أن موعد شهر رمضان 2022 المبدئي إما أن يكن يوم السبت الموافق 2 من شهر أبريل، أو يوم الأحد الموافق 3 من شهر أبريل المقبل.

وعلى الرغم من طول الفترة المتبقية على موعد شهر رمضان الكريم 2022 إلا أنها من الموضوعات التي تشغل تفكير الكثير من المسلمين بمختلف البلدان الإسلامية.

استطلاع هلال شهر رمضان 2022

ومن المرتقب استطلاع هلال رمضان 2022 من قبل دار الإفتاء المصرية، يوم الجمعة الموافق 1 من شهر أبريل المقبل 2022، ليتعرف المسلمين على الموعد المؤكد لبداية شهر رمضان المعظم.

يبدأ استطلاع هلال شهر رمضان في يوم التاسع والعشرين من شهر شعبان كل عام، الحدث الذي ينتظره الكثير من المسلمين، وتعتمد في استطلاعها على مجموعة من اللجان العلمية والشرعية.

فيما أكدت دار الإفتاء المصرية، أن شهر رمضان 2022 هذا العام سيكون 30 يومًا حسب ما تم تقديمه من الحسابات الفلكية.

رمضان 2022

يعتبر شهر رمضان من أهم شهور السنة، وفيه يُقدم المسلم أحد فروض الإسلام وهو الصوم، كما أن هذا الشهر العظيم فيه الكثير من النفحات الربانية العظيمة التي يحاول الكثير من المسلمين استغلالها.

فرص عديدة وبداية جديدة تأتي مع الشهر الكريم في كل عام، لذا يستعد له الكثير من المسلمين متمنين أن يبلغهم الله شهره الكريم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011