رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار جديد ضد حسن راتب في قضية الآثار الكبرى

قرار جديد ضد حسن راتب في قضية الآثار الكبرى

بعد ما آثار الجدل حول تورطه في قضية الآثار الكبرى المتهم فيها بتمويل النائب السابق علاء حسانين المعروف بنائب  الجن والعفاريت هناك قرار جديد صدر اليوم ضد حسن راتب في القضية .

قرار المحكمة الاقتصادية الجديد

في قرار جديد، قررت محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم تأييد قرار النيابة العامة بالتحفظ على أموال رجل الأعمال حسن راتب سواء الممتلكات السائلة أو المنقولة في القضية المعروفة باسم قضية الآثار الكبري.

وفي نفس السياق قررت المحكمة التحفظ على أموال زوجتيه وابنته القاصر.

وكانت محكمة الاستئناف قد قررت نهاية يونيو الماضي، التحفظ على أموال حسن راتب  ومنعه بشكل مؤقت من التصرف في أمواله  لحين انتهاء التحقيق،وشكل القرار كافة الأموال النقدية والسائلة والمنقولة سواء كانت أسهمًا أو سندات أو صكوكا أو خزائن أو ودائع مملوكة لهم بالبنوك  ومنع المتهم  من التصرف في أمواله العقارية الشخصية بالبيع أو التنازل أو الرهن أو ترتيب أي حقوق شخصية أو عينية عليها بجميع البنوك العاملة داخل مصر.

حسن راتب وقضية الآثار الكبرى

وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على راتب في 28 يونيه الماضي لاتهامه بتمويل البرلماني السابق علاء حسنين وآخرين بقضية  الآثار الكبرى .

وقالت النيابة العامة إن رجل الأعمال ضُبط إثر ورود اسمه كممول بملايين الجنيهات لعملية التنقيب عن الآثار في اعترافات أحد المتهمين.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011