رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد ورابط تعديل رغبات تنسيق الجامعات الأهلية 2021

موعد ورابط تعديل رغبات تنسيق الجامعات الأهلية 2021

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بيانا، صباح الخميس، كشفت خلاله عن موعد إتاحة تعديل رغبات المتقدمين لتنسيق الجامعات الأهلية للعام الدراسي المقبل 2021-2022.

موعد تعديل رغبات الجامعات الأهلية 2021

وتقرر فتح باب تعديل الرغبات للطلاب الذين تقدموا للالتحاق بالجامعات الأهلية «الملك سلمان الدولية، الجلالة، العلمين الدولية، المنصورة الجديدة»، بدءا من الساعة 5 مساء اليوم الخميس 9 سبتمبر، ولمدة 48 ساعة.

وتنتهي الفترة المسموحة للتعديل تنتهي الساعة 5 من مساء السبت القادم الموافق 11 سبتمبر، وذلك في ضوء الحد الأدنى المعدل الذي أقرته اللجنة العليا لتنسيق الجامعات الخاصة والأهلية برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار.

رابط تعديل رغبات تنسيق الجامعات الأهلية

وقال المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عادل عبدالغفار، أنه تقرر استمرار تقدُم الطلاب للجامعات الأهلية الملك سلمان الدولية، الجلالة، العلمين الدولية، المنصورة الجديدة على الموقع الإلكتروني: http://admission.egypt-hub.edu.eg على أن تعقد الاختبارات المُوحدة للطلاب الذين استوفوا أوراقهم خلال الفترة المقبلة تباعا.

وأضاف منسق الجامعات الأهلية، الدكتور محمد شعيره، أن نظام القبول بالجامعات الأهلية الأربع يعتمد على المجموع الاعتباري للطالب، ويتم حسابه من خلال مجموع الطالب في الثانوية العامة أو الشهادة المعادلة، مضافا إليه درجات الاختبار الإلكتروني 70% لمجموع الثانوية العامة أو ما يعادلها و25% للاختبار المعرفي وفقا لكل قطاع و5% لاختبار التفكير النقدي، وتعقد الاختبارات بمراكز الاختبارات الإلكترونية الحديثة التي أنشأتها الوزارة في الجامعات المصرية، ويتم توجيه الطالب للمركز الأقرب لسكنه.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة