رئيس التحرير أحمد متولي
 ماذا قال الرئيس عبد الفتاح السيسي في عيد الفلاح ؟

ماذا قال الرئيس عبد الفتاح السيسي في عيد الفلاح ؟

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي التحية للفلاحين في عيدهم الـ69، مؤكدا حرصه على دعم الفلاح المصري بكافة الطرق، موجها الشكر لكل الفلاحين في مصر.

يوم عيد الفلاح

في مثل هذا اليوم قبل نحو 69 عاما وتحديدا في عام 1952وعقب قيام ثورة 1952 أصدر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر قانون الإصلاح الزراعي، حيث إعادة توزيع ملكية الأراضي الزراعية من الإقطاعيين إلى صغار الفلاحين وإنشاء جمعيات الإصلاح الزراعي والهيئة العامة للإصلاح الزراعي.

نص قانون الإصلاح الزراعي على تحديد الملكية الزراعية للأفراد والأسرة وفق التعديلات المتتالية متدرجة من 200 إلى خمسين فدانا للملاك القدامى، واستطاع القانون الجديد تبديل أحوال الفلاحين من أجراء إلى ملاك للأراضي الزراعية.

وقد بلغ ما تم توزيعه من الأراضي على الفلاحين طبقا لقانون الإصلاح الزراعي الجديد 700 ألف فدان في الوادي والدلتا من بين 5 ملايين فدان كانت تزرعها مصر في ذلك الوقت.

ماذا قال الرئيس السيسي في عيد الفلاح

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي التحية للفلاحين في عيدهم حيث نشرت الصفحة الرسمية للرئيس السيسي عبر فيس بوك كلمته والتي جاءت كالتالي:  «أتوجه بتحية وتقدير للفلاح المصري في يوم عيده، الذي نال فيه استقلاله وحريته وعزته وكرامته، وأؤكد أننا حريصون كل الحرص على دعم الفلاح، وتسخير كل الإمكانات اللازمة لتوفير حياة كريمة له، فمصر الأهرامات ومصر قناة السويس ومصر السد العالي كلها مدينة لجهد وعرق وعبقرية ملايين الفلاحين على مر الدهور».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011