رئيس التحرير أحمد متولي
 أمل حجازي تثير الجدل بسبب نجاسة الكلب..القصة كاملة

أمل حجازي تثير الجدل بسبب نجاسة الكلب..القصة كاملة


أثارت الفنانة المعتزلة أمل حجازي الجدل على مواقع السوشيال ميديا بعدما قالت أن حديث الكلب نجس هو مخالف للقرآن الكريم، وهو ما أدى إلى موجة انتقادات ضخمة للفنانة المعتزلة.

بداية الأزمة

بدأت الأزمة عندما نشرت أمل حجازي صورة عبر حسابها الشخصي على فيس بوك لكلب معلقة بأن حديث إن الكلب نجس هو مخالف للقرآن الكريم، الكلب هو صديق وفي وحنون ولو كان نجساً لكان الله ذكر لنا هذا الموضوع مثلما ذكر لنا أن لا نأكل الخنزير لأنه يضر بالصحة، وهو أيضا ليس نجساً فهو من مخلوقات الله، والله لا يخلق شيئًا نجسًا، ولكن قد يكون لحمه مضراً بالصحة، لأنه يحتوي على جرثومة ممكن أن تهلك الإنسان".

وأضافت أما الكلب فذكره في سورة الكهف على أنه كان صديقاً لأصحاب الكهف، وذكر لنا أيضاً أن نأكل مما أمسك بفمه، فكيف له يكون نجساً؟ هذا مخالف تماماً للقرآن، وأنا شخصياً ضد أي حديث يُخالف كتاب الله، هذا رأيي أعجبكم أم لم يعجبكم، المهم هذا صديقي الجديد".

انتقادات ورد فعل غريب

عقب نشر الفنانة أمل حجازي المنشور الخاص بنجاسة الكلب، وجدت كمية انتقادات كبيرة من متابعيها واتهامها بغنها لاتؤمن بالسنة النبوية وإن كلامها مخالف وسط مطالبات لها بمراجعة  دينها مرة آخري.

وفي رد غريب من منتقديها طالبت الفنانة أمل حجازي كل من ينتقدها بإلغاء متابعتها عبر الفيس بوك لأنهم بحسب وصفها هم صم بكم عمي.

المفتي يتدخل

من جانبه، حسم الدكتور شوقي علام، مفتي مصر، مؤكدا أن دار الإفتاء تفتي بأن الكلب طاهر، وكل شيء فيه طاهر وفقاً للمذهب المالكي الذي تتبناه دار الإفتاء المصرية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011