رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2021

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2021

يتحدد موعد إجازة المولد النبوي الشريف للعام الهجري 1443 الموافق 2021 ميلاديا على أساس  بداية شهر ربيع الأول، الذي يضم بين أيامه مناسبة دينية هامة.

ويمنح العاملين في الدولة بالمصالح الحكومية والقطاع العام وكذلك القطاع الخاص والمدارس والبنوك إجازة رسميا احتفالا بمولد النبي صلى الله عليه وسلم.

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير موعد إجازة المولد النبوي الشريف لعام 1443 هجريا، والموافق سنة 2021 ميلاديا في القطاع العام والخاص والبنوك والمدارس.

موعد المولد النبوي 2021

أظهرت الحسابات الفلكية التي أصدرتها معاهد البحوث الفلكية في مصر، موعد المولد النبوي الشريف لهذا العام 1443 هجريا، والذي يوافق بحسب البحوث هذا العام يوم الثلاثاء الموافق 19 أكتوبر 2021 ميلاديا.

وتحدد اللجان الشرعية بوزارة الإفتاء موعد المولد النبوي الشريف لهذا العام رسميا فور استطلاع هلال شهر ربيع الأول.

ويذكر أن المولد النبوي الشريف يأتي في كل عام في موعد محدد هو 12 ربيع أول، وهو ذلك اليوم الذي ولد فيه ختام الأنبياء والرسل سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.

وتتعدد مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في مصر تحديدا حيث تبدأ قبل موعده بفترة طويلة، وتتمثل في الحلوى التي تباع في جميع أرجاء الجمهورية على مدار شهر تقريبا، وتقيم المؤسسات الدينية احتفالات بتلك المناسبة.

موعد إجازة المولد النبوي 2021

تصدر رئاسة الوزراء المصرية عقب تحديد اللجان الشرعية نتيجة استطلاع هلال شهر ربيع الأول، قرارها بشأن موعد إجازة المولد النبوي الشريف للعام الحالي.

وتحدد رئاسة الوزراء يوم الإجازة للقطاع العام والمدارس والبنوك، وتضمن قرارها العاملين بالقطاع الحكومي فقط وتلتزم الجهات الأخرى المندرجين تحتها.

وبعد قرار الإجازات الخاص بتأخير أيام العطلاب لنهاية الأسبوع تصبح إجازة المولد النبوي يوم الخميس 21 أكتوبر.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة