رئيس التحرير أحمد متولي
 ماهو تاريخ ميلاد وعمر ميمي جمال؟

ماهو تاريخ ميلاد وعمر ميمي جمال؟

تعتبر الفنانة ميمي جمال واحدة من أبرز الفنانات في مصر والوطن العربي، حيث قدمت عدد كبير من الأعمال الفنية خلال مسيرتها الفنية الطويلة الممتدة منذ عشرات السنين، ويتساءل متابعوها عن تاريخ وعمر ميمي جمال الحقيقي.


حياة ميمي جمال


ولدت الفنانة ميمي جمال لأب مصري وأم يونانية، بدأت حياتها الفنية بالعمل بالأدوار الصغيرة ككومبارس حيث ظهرت في فيلم أقوي من الحب  كبنت للفنان عماد حمدي ومديحة يسري، كما عملت في عدد من المسارح الخاصة ومسرح التلفزيون حتى نالت شهرة كبيرة وجعلها من بين صفوف الفنانات المشهورات في الوطن العربي.

 زوج ميمي جمال

 

 اختارت الفنانة ميمي جمال الزواج من الوسط الفني حيث تزوجت الفنان الكبير صاحب الشعبية العريضة حسن مصطفى في 26 يونيو 1966 وشاركت معه في عدد كبير من الأعمال الفنية، واستمر زواجهم حتى مماته في 2015، وأنجبت الفنانة ميمي الشربيني من الفنان الراحل حسن مصطفى 3 بنات هن سمية والتؤام نجلاء ونورا.


أشهر أعمالها الفنية


شاركت الفنانة ميمي جمال في العديد من الأعمال الفنية والتي من أبرزها، في مسلسلات عائلة الحاج متولي، نوسة وبسبوسة، الباطنية، ساكن قصادي، شارع عبدالعزيز، عصابة بابا وماما، العطار والسبع بنات.
كما شاركت في مسرحيات، نمرة 2 يكسب، العبيط، عش المجانين، فيما يبدو سرقوا عبدو، دو ري مي فاصوليا، الصعايدة وصلوا  
 ومن أبرز الأفلام التي شاركت فيها عاشق الروح (1955)، بنات بحري (1960)، مطلوب زوجة فورا (1964)، عدو المرأة (1966) شيء من الحب (1973) 
 
 تاريخ وعمر الفنانة ميمي جمال


يبحت العديد من محبي الفنانة ميمي جمال عن عمرها الحقيقي، وقد ولدت في 21 يونيو 1941 وتبلغ حاليا من العمر 80 عام و3 شهور.
 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011