رئيس التحرير أحمد متولي
 القبض على أسرى سجن جلبوع..القصة كاملة

القبض على أسرى سجن جلبوع..القصة كاملة

تمكنت قوات الاحتلال الإسرائيلية من القبض على أسرى سجن جلبوع شديد الحراسة وذلك بعدما تمكن الأسرى من الهرب عبر نفق من السجن، حيث تم القبض على 4 أسرى من الـ6 الهاربين.

بداية القصة

قبل نحو 5 أيام تمكن 6 أسرى فلسطينيين من الهروب عبر نفق من سجن جلبوع وهو أحد السجون شديدة الحراسة شمال الكيان المحتل، وتتراوح أعمار الأسرى الفلسطينيين الهاربين من سجن جلبوع مابين 26 و49 عاما ومحكوم على معظمهم بالسجن مدى الحياة.

القبض على 2 من الأسرى الهاربين

أعلنت شرطة الكيان المحتل مساء أمس الجمعة القبض على اثنين من الـ6 أسرى الهاربين من سجن جلبوع، وهما الأسيرين محمود العارضة ويعقوب قادري.

وقال متحدث شرطة الكيان المحتل، أن أفراد شرطة لواء الشمال ألقوا القبض على اثنين من السجناء الهاربين في جبل القفزة في مدينة الناصرة، فيما تداولت معلومات إن إحدى العائلات أبلغت الشرطة عن مكان الأسيرين الهاربين بعدما طلبا طعاماً.

القبض على اثنين آخرين

ومع صباح اليوم السبت، تمكنت ‏قوات الاحتلال الإسرائيلية ، من اعتقال أسيرين آخرين من الأسرى الهاربين من سجن جلبوع شديد الحراسة شمال إسرائيل، وهما زكريا الزبيدي، ومحمد العارضة في  جنوب الناصرة.

مظاهرات غاضبة

 عقب القبض على الأسرى الهاربين من سجن جبلوع خرجت مظاهرات غاضبة في بلدة عرابة جنوب جنين الفلسطينية، للتضامن مع أسرتي الأسيرين اللذين جرى اعتقالهما بعد هروبهما من سجن جلبوع.

وردد المشاركون هتافات ضد إسرائيل، ومساندة لعائلات الأسيرين محمود العارضة ويعقوب قادري.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011