رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر قنطار القطن اليوم 2021.. زيادات غير مسبوقة

سعر قنطار القطن اليوم 2021.. زيادات غير مسبوقة

يتابع الآلاف من المزارعين والتجار وأصحاب الأعمال المرتبطة بالصناعات القطنية تحديث سعر قنطار القطن في مصر في ظل استمرار أعمال منظومة التداول الجديدة للموسم 2021-2022.

وتنظم وزارة قطاع الأعمال العام جلسات المزادات العلنية لبيع الأقطان ضمن منظومة التداول الجديدة.

سعر قنطار القطن اليوم 2021

وأعلنت الوزارة أن مزاد اليوم توقف على سعر 3865 جنيها للقنطار الواحد بمحافظة الفيوم.

 وأشارت أن سعر فتح المزاد طبقا للإحصائية الواردة من هيئة تحكيم واختبارات القطن قد بلغ 2619 جنيها، حيث تمت الترسية لصالح شركة خاصة لعدد 872 كيسا بوزن 983 قنطارا، وتم توريد الكمية إلى محلج الفيوم المطور.

 ويشار أن منظومة تداول القطن الجديدة يجري تطبيقها على كافة المحافظات للموسم 2021-2022، حيث تعتمد على بيع الأقطان من خلال نظام المزاد في مراكز للتجميع بكل مركز إداري في المحافظات حسب المساحات المزرعة باليقين، وتوفر هذه المراكز أكياس الجوت والدوبارة القطنية للمزارعين لتعبئة الأقطان بها وتسليمها للمراكز مرة أخرى للمزايدة عليها بين شركات التجارة.

سعر القطن 2021

نقلت تقارير محلية عن نقيب عام الفلاحين، حسين عبدالرحمن أبوصدام، أن قنطار القطن بالوجه القبلي بيع في المزاد هذا الموسم بـ 3715 جنيها ، وبيع الموسم الماضي نفس النوع بـ 1800 جنيه بزيادة تقارب الـ 2000 جنيه لكل قنطار عن العام الماضي.

وأوضح أبوصدام، أن مساحة زراعة القطن هذا الموسم وصلت لنحو 236 ألف فدان بعدما كانت الموسم السابق نحو 180 ألف فدان.

وأوضح عبدالرحمن، أن موسم جني الأقطان انطلق في بعض محافظات الوجه البحري، متوقعا أن ترتفع أسعار القطن بالوجه البحري إلى أربعة آلاف وخمسمائة جنيه للقنطار.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة