رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التربية والتعليم يكشف حقيقة تأجيل الدراسة وخطة محاربة كورونا

وزير التربية والتعليم يكشف حقيقة تأجيل الدراسة وخطة محاربة كورونا

تأجيل الدراسة جملة تتصدر محركات البحث خلال الساعات الأخيرة، وذلك قبل أيام من بدء العام الدراسي الجديد 2021 – 2022 في المدارس والجامعات المصرية.

وننشر لكم حقيقة تأجيل الدراسة وقرار وزير التربية والتعليم اليوم.

تأجيل الدراسة

وحسم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، أمر تأجيل الدراسة وحقيقته، وذلك خوفًا من الموجة الرابعة للإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق عن بدء الدراسة في المدارس على مستوى جمهورية مصر العربية يوم السبت الموافق 9 أكتوبر 2021، وسط إجراءات احترازية وقائية مشددة.

وأشارت الوزارة في وقت سابق إنه سيتم تعقيم جميع المدارس والفصول ودورات المياه للحفاظ على الحد من الإصابة بالوباء، بالإضافة إلى إلزام الطلبة والطالبات من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الثانوي.

قرار وزير التربية والتعليم اليوم

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يوم الأحد الموافق 12 سبتمبر 2021، إن الدراسة لن تؤجل، وستبدأ في موعدها يوم السبت الموافق 9 أكتوبر المقبل.

وفي تصريحات لموقع الوطن، شدد طارق شوقي إنه لن تؤجل الدراسة بسبب زيادة الإصابات بفيروس كورونا المستجد، حيث إن الوزارة نجحت في إكمال العاميين الماضيين وسط جائحة فيروس كورونا.

وأكد الوزير إن غياب الطلاب عن المدارس آثر على مستواهم التعليمي، خصوصًا لطلاب المرحلة الابتدائية، وذلك لصعوبة الشرح أونلاين.

واختتم الوزير حديثه، بإن الوزارة وضعت سيناريوهات كثيرة لسير العام الدراسي، والحفاظ على الطلبة خلال الموجة الرابعة من فيروس كورونا.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم