رئيس التحرير أحمد متولي
 التعليم العالي تعلن مد  فترة قبول أوراق الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية

التعليم العالي تعلن مد فترة قبول أوراق الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية


أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن مد فترة صرف وقبول أوراق الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية، المتقدمين لمكتب التنسيق هذا العام.

 قواعد قبول تنسيق الشهادات المعادلة

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي محموعة من القواعد العامة لقبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية المعادلة (العربية والأجنبية)، والمتقدمين لمكتب التنسيق، حيث تم تحديد حد أدني بنسبة مئوية معينة من إجمالي النهاية العظمى من المجموع الاعتباري لكل شهادة.

مقرات التقدم لتنسيق الشهادات الأجنبية

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتح عدد من المقرات لصرف وقبول أوراق طلاب الشهادات المعادلة فرع جامعة الإسكندرية ومقره المدينة الجامعية للبنات – عزبة سعد – سموحة، فرع جامعة أسيوط ومقره بمبنى إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية لخدمة أبناء محافظة أسيوط والوجه القبلى بصفة عامة.

  المكتب الرئيسى بالقاهرة – بمقر إدارة رعاية الطلاب بجامعة عين شمس بالمدينة الجامعية للبنين، فيما سيتم صرف وقبول  الأوراق  للحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية والثانوية الليبية   بمقر المكتب الرئيسى بالقاهرة فقط..

 مد تنسيق الشهادات الأجنبية   

أعلن مكتب تنسيق الجامعات الحكومية  والمعاهد، مد فترة صرف وقبول أوراق الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات الأجنبية، المتقدمين لمكتب التنسيق هذا العام، إلى يوم الاثنين الموافق 20 سبتمبر الجاري، نظرًا لتأخر ظهور نتائج بعض الشهادات الأجنبية، وذلك حرصًا على مصالح  الطلاب.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011