رئيس التحرير: أحمد متولي

من هو النبي الذي حرم الله عليه النساء ولماذا؟

من هو النبي الذي حرم الله عليه النساء ولماذا؟

قصص ومعجزات كثيرة لها عبرة وعظة لجموع المسلمين، وهناك أنبياء جمة لهم قصص مختلفة يريد الله أن يعلم من خلالها المسلمين حكمة ما، ومن ضمنها قصة النبي الذي حرم الله عليه النساء.

ينشر شبابيك تفاصيل القصة التي شغلت تفكير الكثير من المسلمين، فمن هو النبي الذي حرم الله عليه النساء، وما تفاصيل تلك القصة كاملة.

من هو النبي الذي حرم الله عليه النساء

نُجيب في السطور التالية عن تساؤلات الكثير من المسلمين حول من هو النبي الذي حرم الله عليه النساء، والذي يعد أحد أبناء آدم عليه السلام.

حرم الله على النبي شيث بن آدم عليه السلام النساء، ولكن ليست بالمعنى المطلق، فقد حرم الله عليه زواج اخته التوأم بعدما كان رائجًا بين أخواته.

اقرأ المزيد:

قصة النبي دانيال

فكانت حواء تلد دومًا توأمًا في بطن واحدة بنت وصبي ليتزوجا كما أمرهما الله لزيادة النسل وإعمار الأرض لتبدأ أشكال الحياه المختلفة.

وفي عهد النبي شيث حرم الله تعالى عليه أن يتزوج الأخ من أخته التوأم، ليتزوج النبي شيث من شقيقته التي تصغره بـ 4 أعوام، وذلك كما جاء في كتب التاريخ.

رزق الله آدم بأبنه شيث بعدما أقبل قابيل على قتل أخاه هابيل، ليكن تعويضًا من ربهما ليربط على قلبهما بعد الحادث الأليم الذي عاشا داخله.

وكان شيث بارا بوالديه لأقصى درجة، وأخذ آدم يعلمه كل ما بوسعه حتى يعمر الأرض بما جاءه الله، ليجعله الله سبحانه وتعالى نبيًّا بعد موت سيدنا آدم، عليه السلام، وأنزل عليه خمسين صحيفة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا