رئيس التحرير أحمد متولي
 تأجيل تنسيق الدبلومة الأمريكية 2021.. تعرف على الموعد الجديد

تأجيل تنسيق الدبلومة الأمريكية 2021.. تعرف على الموعد الجديد

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدت تنويهات هامة لطلاب الدبلومة الأمريكية بشأن تنسيق القبول بالجامعات في العام الدراسي المقبل 2021-2022.

آخر أخبار الدبلومة الأمريكية 2021

وأفاد بيان للوزارة، اليوم الأحد، أنه في ضوء حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني علي الاهتمام بكافة أبنائها وحرصا منها علي تسهيل كافة خدماتها للطلاب الذين يدرسون علي نظام شهادة الدبلومة الأمريكية، وقيام الوزارة بالسماح بإجراء الـsuper matching.

وحيث أنه تم تأجيل تنسيق شهادة الدبلومة الأمريكية حتي يوم 20 سبتمبر للعام الحالي، لذا نوجه لمن يرغب الحصول علي إفادةsuper matching سرعة التوجه إلى الإدارة العامة للامتحانات.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أوضح معايير التحاق الطلاب الدارسين لنظام الدبلومة الأمريكية بالجامعات المصرية الحكومية الخاصة والأهلية، في إطار التنسيق الكامل مع وزارة التعليم العالي.

وقال شوقي إن امتحانات EST الدولية واللتي تديرها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هي الامتحانات الرسمية الوحيدة المؤهلة للتنسيق بالجامعات المصرية.

ويسمح لطلاب Grades 11, 12 بالـ matching، وكذلك الـsuper matching عبر نظم التقييم المختلفة كاستثناء في هذه المرحلة الانتقالية.

وقال الوزير: أما أمور تنسيق هذه الشهادات والنسب المحددة لها، فهو من شأن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فقط، والقبول بالجامعات الدولية في مصر أو خارجها له ضوابطه الخاصة، وما تم سرده يعود على القبول بالجامعات الحكومية والخاصة والأهلية داخل جمهورية مصر العربية.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة