رئيس التحرير أحمد متولي
 كيفية متابعة التقدم والقبول بالجامعات الخاصة والاهلية 2021

كيفية متابعة التقدم والقبول بالجامعات الخاصة والاهلية 2021

يحرص عدد هائل من الطلبة والطالبات على متابعة التقدم والقبول بالجامعات الخاصة والاهلية 2021، وخاصة بعد اعتمادها رسميًا من قبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي.

ويحاول الطلاب خلال الساعات الراهنة معرفة نتيجة ترشيحهم في الجامعات الخاصة والأهلية على السواء، حتى يستطيعوا إنجاز الخطوات التالية لعملية القبول في الجامعات بالنسبة لطلاب المرحلة الأولى.

طريقة متابعة التقدم والقبول بالجامعات الخاصة والاهلية المرحلة الأولى

يتمكن الطلبة والطالبات من متابعة التقدم والقبول بالجامعات الخاصة والاهلية 2021 من خلال الرابط الذي كشفت عنه وزارة التعليم العالي للحصول على النتيجة من هنا.

أما بالنسبة لمتابعة القبول في الجامعات الأهلية 2021- 2022 فعليك الدخول على الرابط المخصص من هنا، وإستكمال الإجراءات المطلوبة، إلا أنه لايزال باب التقديم مفتوحًا في الجامعات الأهلية.

وتأتي خطوة تجهيز الأوراق المطلوبة وسداد المصروفات الجامعية، بعد معرفة النتيجة من خلال متابعة التقدم والقبول بالجامعات الخاصة والاهلية 2021.

تنسيق الجامعات الخاصة المرحلة الأولى 2021

وقد بلغ عدد طلاب المرحلة الأولى في تنسيق الجامعات الخاصة 30220 طالب وطالبة، للعام الدراسي الجديد 2021- 2022.

ومن المقرر، أن ينطلق تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية المرحلة الثانية، بعد ظهور نتيجة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة، حتى يتمكنوا من التقديم في الجامعات الخاصة.

الجدير بالذكر، أن عليك الإسراع في سداد المصروفات الجامعية إن كنت قد حصلت على نتيجة ترشيحك في أقصى سرعة، وذلك حتى يوم الخميس الموافق 16 سبتمبر المقبل الذي يعتبر آخر يوم في سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد 2021- 2022.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011