رئيس التحرير أحمد متولي
 تعويضات عمال الحديد والصلب بعد تصفية الشركة.. حد أدنى 225 ألف جنيه

تعويضات عمال الحديد والصلب بعد تصفية الشركة.. حد أدنى 225 ألف جنيه

بعد تصفية الشركة حددت وزارة قطاع الأعمال عن تعويضات عمال الحديد والصلب بعد الاتفاق مع النقابة العامة للتعاملين بالصناعات الهندسية

وتأتي  تعويضات عمال الحديد والصلب التي أرسلتها وزارة قطاع الأعمال إلى النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية كما ننشرها لكم في السطور التالية.

تعويضات عمال الحديد والصلب

وأكدت مصادر لموقع القاهرة 24 أن تعويضات عمال الحديد والصلب تكون 14 ألف جنيه مصري عن كل سنة من سنوات الخدمة الفعلية التي قضاها كل عامل

ويكون الحد الأقصى بشأن تعويضات عمال الحديد والصلب هو 450 ألف جنيه مصري، بخلاف رصيد الإجازات السنوية وذلك بحسب قانون العمل، ومكافأة نهاية الخدمة.

بينما الحد الأدنى لتعويضات عمال الحديد والصلب يكون 225 ألف جنيه مصري، شاملا مقابل رصيد الإجازات السنوية وفقًا لقانون للعاملين.

وبخصوص العاملين الذين لم يحصلوا على معاش مبكر، يتم صرف مكافأة تعويض لمرة واحدة إضافية، قيمتها 900 جنيه شهريًا.

وتكون المكافأة عن كل شهر ن السنوات المتبقية للعامل حتى وصوله لسن التقاعد 60 عامًا، ويكون للعاملين في الشركة من سن 45 عامًا، وحتى 58 عامًا.

أو للعمال الذين زادت مدتهم التأمينية عن عن 19 سنة، أيهما أقل.

معاشات عمال الحديد والصلب

وبخصوص العاملين الذين يأتي سنهم حتى 58 عامًا في تاريخخ توقيع الاتفاقية ما عدا العاملين بالشركة المنقسمة «المناجم والمجاجر»، سيتم صرف التعويضات لهم.

ويتم الاحتفاظ بجميع العاملين من سن 58 عامًا وحتى 60 عامًا في تاريخ توقيع الاتفاقية لحاجة الشركة لخبراتهم في المساعدة لأعمال التصفية.

وتقوم الشركة القابضة للصناعات المعدنية بسداد 55 مليون جنيه شهريًا كأجور للعاملين منذ اتخاذ قرار التصفية، وهو ما دفعهم لتقديم اقتراح تمهيدًا للتوقيع مع النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية بشكل جماعي.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم