رئيس التحرير: أحمد متولي

شروط قبول طلاب الدمج في مدارس الدبلومات الفنية

شروط قبول طلاب الدمج في مدارس الدبلومات الفنية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، السماح بقبول طلاب الدمج في المدارس الفنية المطبق بها المناهج القائمة على منهجية الجدارات المهنية، وكذلك المدارس المطبق بها نظام التأسيس العسكري، وفقا للتخصصات الواردة بالكتاب الدوري رقم 795 لسنة 2020 المعتمد من الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، والكتاب الدوري الصادر بتاريخ 24 أغسطس 2020 الصادر من رئيس قطاع التعليم الفني والتجهيزات بوزارة التربية والتعليم.

نظام الدمج في الدبلومات الفنية

وأكدت التعليم على ضرورة مراعاة تحديد النوعية والتخصص الملائم حسب حالة كل طالب وذلك من خلال لجنة الدمج التي تم تشكيلها بكل مديرية تعليمية، وعند اجراء اعمال التقييم للبرامج المبنية على الجدارات المهنية بمدارس التعليم الفني يراعى الفروق الفردية لطلاب الدمج التعليمي.

وكانت قد تلقت وزارة التربية والتعليم العديد من الاستفسارات من بعض المديريات التعليمية بشأن مدى إمكانية قبول طلاب الدمج بمدارس التعليم الفني صناعي وزراعي وتجاري وفندقي المطبق بها المناهج القائمة على منظومة الجدارات المهنية والمدارس المطبق بها نظام التأسيس العسكري.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يتم قبول الطلاب علي نظام الدمج بالتعليم الفني وفقا للقرارات الوزارية المنظمة بدءا من الصف الأول ولا يجوز تحويل طلاب في أثناء المرحلة الدراسية من نظام عام إلى نظام دمج.

لا يقبل طلاب دمج بالمدارس الفنية المتقدمة نظام السنوات الخمس، ولا يتم استكمال دراسة طلاب دمج حاصلين علي دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام 3 سنوات في المدارس الثانوية المتقدمة نظام الخمس سنوات.

وبالنسبة لحالات الدمج التي تستدعي وجود مرافق تربوى أو ولي أمر الطلاب أثناء الامتحان لا يتم قبولها بالتعليم الفني.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا