رئيس التحرير: أحمد متولي

أماكن اختبار قدرات كلية فنون جميلة «عمارة وفنون» للدبلومات والمعاهد الفنية 2021-2022

أماكن اختبار قدرات كلية فنون جميلة «عمارة وفنون» للدبلومات والمعاهد الفنية 2021-2022

ينشر «شبابيك» أماكن أداء اختبار قدرات القبول في كليات الفنون الجميلة بقسمي العمارة والفنون لطلاب التعليم الفني «دبلومات ومعاهد» للعام الدراسي الجديد 2021-2022.

يأتي هذا بعد أن أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتح باب التسجيل لأداء اختبارات القدرات للحاصلين على شهادات التعليم الفني، تمهيدا لتسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

أماكن اختبار قدرات كلية فنون جميلة عمارة للدبلومات الفنية 2021

وأعلن مكتب التنسيق أن التخصص الذي يسمح له أداء اختبار القدرات للالتحاق بكلية الفنون الجميلة عمارة من طلاب التعليم الفني هو الدبلوم المعماري فقط.

وجاءت الأماكن المخصصة لأداء الاختبارات بحسب محل إقامة الطالب على النحو التالي:

محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والمنوفية والفيوم والشرقية والدقهلية والسويس والإسماعيلية وبورسعيد وشمال سيناء: كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان بالزمالك عمارة.

محافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح والغربية وكفر الشيخ ودمياط: كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية عمارة.

محافظات المنيا وأسيوط والوادي الجديد وقنا وسوهاج وأسوان والبحر الأحمر والأقصر وجنوب سيناء وبني سويف: كلية الفنون الجميلة جامعة المنيا عمارة.

أماكن اختبار قدرات فنون جميلة فنون للتعليم الفني 2021

يسمح بالتقدم لهذا القسم من الحاصلين على شهادة التعليم الفني تخصصات المعهد الفني لترميم الآثار شعب ترميم دقيق أو ترميم معماري أو ترميم آثار، والاماكن كالتالي:

محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والفيوم والمنوفية والإسماعيلية وبورسعيد والشرقية والسويس والدقهلية وشمال سيناء: كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان بالزمالك فنون.

محافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح ودمياط والغربية وكفر الشيخ: كلية الفنون الجملة جامعة المنيا فنون.

محافظات قنا وأسوان والبحر الأحمر والأقصر: كلية الفنون الجميلة جامعة جنوب الوادي بالأقصر فنون.

موعد اختبارات القدرات للتعليم الفني 2021

وأفاد بيان للوزارة أن اختبارات القدرات لتلك الفئة من الطلاب تنطلق السبت المقبل، على أن تستمر حتى الثلاثاء المقبل 21 سبتمبر الجاري.

وأكد مكتب التنسيق، تطبيق كافة الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة الصحة اثناء اداء هذه الاختبارات للحفاظ علي سلامة الطلاب والقائمين علي تنظيم هذه الاختبارات بالكليات.

كما تتقرر فتح  موقع التنسيق الالكتروني لطلاب الشهادات الفنية  لتسجيل رغباتهم لأداء اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بكليات الفنون التطبيقية وكليات الفنون الجميلة «عمارة – فنون» والتمريض والسياحة والفنادق والكليات التكنولوجية، اعتبارا من يوم السبت الموافق 18 سبتمبر 2021 حتى  يوم الإثنين الموافق  20 من نفس الشهر على أن تعقد الاختبارات بالكليات المعنية في الفترة  من يوم الأحد الموافق 19 سبتمبر حتى يوم الثلاثاء الموافق 21 سبتمبر.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا