رئيس التحرير: أحمد متولي

خفض تنسيق الصف الأول الثانوي بجنوب سيناء 2021-2022 المرحلة الثالثة

خفض تنسيق الصف الأول الثانوي بجنوب سيناء 2021-2022 المرحلة الثالثة

أعلنت محافظة جنوب سيناء خفض درجات القبول في الصف الأول الثانوي بالعام الدراسي المقبل 2021-2022 للحاصلين على الشهادة الإعدادية كمرحلة ثالثة للتنسيق.

تنسيق الصف الأول الثانوي جنوب سيناء 2021 المرحلة الثالثة

وقرر محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، اليوم الأربعاء، النزول بالحد الأدني للقبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2021-2022 من 210 درجة إلى 200 درجة لدهب ونويبع.

وأكد المحافظ أن ذلك يأتي حرصاً على صالح أبناء المحافظة من الطلاب في هذه المرحلة الدراسية، نظرا لوجود عدد من الطلاب المقيدين  بمدارس المرحلة الإعدادية التابعة لإدارة دهب ونويبع، والذين لم يتمكنوا من تسجيل رغباتهم بالمرحلتين الأولى والثانية للقبول بالصف الأول الثانوي.

وأشار اللواء خالد فوده إلى أن ذلك يأتي أيضا نظراً لأن الكثافات الطلابية بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلتين الأولى والثانية للصف الأول الثانوي العام تسمح بالنزول بالحد الأدنى للقبول بإدارتي دهب ونويبع.

وكانت المحافظة أعلنت تنسيق القبول للصف الأول الثانوي العام المرحلة الثانية مدينة طور سيناء ووديانها فقط 215  بدلا من 225 درجة على أن تستثنى مدرسة المجمع التعليمي بحي توشكى طور سيناء لتكون درجة القبول للثانوي العام بها 205 درجة  أما مدن رأس سدر وأبو زنيمة وسانت كاترين ودهب وأبو رديس وشرم الشيخ ونويبع فتكون درجة 210 درجة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا