رئيس التحرير: أحمد متولي

رفع مصر من القائمة الحمراء بقرار من الحكومة البريطانية..التفاصيل

رفع مصر من القائمة الحمراء بقرار من الحكومة البريطانية..التفاصيل

قررت الحكومة البريطانية رفع مصر من القائمة الحمراء الخاصة بوضع قيود على المسافرين منها وإليها بسبب الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا المستجد.

وكشفت الحكومة البريطانية، عن تفاصيل خطتها للعمل على تبسيط القوائم الخاصة بالسفر والتي أثارت الكثير من الجدل خلال الفترة الماضية.

وكان بريطانيا وضعت قيود صارمة بحصصو المسافرين المحصنين الذين عادوا من الدول التي وضعتها في القائمة التي أطلقت عليه اسم الآمنة.

ومن جانبه كشف وزير النقل البريطاني، غرانت شابس، في تصريحات رسمية له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن بخصوص مستجدات التعديلات التي أجرتها بلاده على القائمة الآمنة.

وأكد وزير النقل البريطاني أن القوائم الخاصة بالدول ذات الألوان الحمراء والخضراء والعنبر، لن تكون موجود بدءاً من يوم 4 أكتوبر 2021.

وأوضح غرانت شابس، في سلسلة تغريدات له أنه سيتم استبدال القائمة الحالية بقائمة ستكون أكثر بساطة بالنسبة للوجهات المحظورة.

ولفت وزير النقل البريطاني إلى أن نظام بلاده الجديد سيعمل على المساعدة في تحقيق التوازن الصحيح لإدارة مخاطر الصحة العامة كأولوية رقم 1.

رفع مصر من القائمة الحمراء بقرار من الحكومة البريطانية 

وأعلن وزير النقل البريطاني، غرانت شابس، أن بلاده قررت حذف 8 دول من القائمة الحمراء اعتباراً من يوم 22 أكتوبر 2021.

وأشار غرانت إلى أن هذه الدول الثمانية ستكون مصر من بينها، بجانب دول كل من «تركيا، بنغلاديش،وجزر المالديف، وعمان، وباكستان، وسريلانكا، وكينيا».

وأكد على أنه بريطانيا لن تطلب أية اختبارا من جانب قبل المغادرة من المسافرين الذين سبق تلقيحهم بالكامل ضد فيروس كورونا المستجد وكذلك المسافرين القادمين من الدول غير المتواجدة على القائمة الحمراء بدءا من 4 أكتوبر 2021.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا