رئيس التحرير أحمد متولي
 بداية فصل الخريف 2021..تحذيرات من الطقس

بداية فصل الخريف 2021..تحذيرات من الطقس

ينتظر عدد كثير من المواطنين بداية فصل الخريف 2021 وذلك بعد حرارة الطقس الشديدة التي شهدها فصل الصيف العام الحالي حيث تجاوزت درجات الحرارة في عدد كبير من الأيام حاجز الـ40 درجة مئوية.

فصول السنة الأربعة

تنقسم فصول السنة إلى 4 وهي الشتاء والربيع والصيف والخريف، ويبدأ فصل الشتاء 22 ديسمبر 2021 ويستمر ثلاثة شهور كاملة، ليبدأ فصل الربيع والذي يبدأ في 21 مارس من كل عام  ويستمر حتى 21 يونيه بداية فصل الصيف.

موعد انتهاء فصل الصيف فلكيا

كشف خبراء الأرصاد الجوية، والعاملين بهيئة الفلك، موعد انتهاء الصيف ٢٠٢١ في  مصر، حيث أكدوا أن فصل الصيف من العام الحالي 2021 بدأ في 21 يونيو 2021 وستصل عدد أيامه  إلى 92 يوم و17 ساعة و54 دقيقة وبعدها يبدأ فصل الخريف بشكل رسمي.

بداية الخريف 2021

كشف  جاد القاضى رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن موعد بداية فصل الخريف بشكل رسمي، حيث أكد أن ذروة الاعتدال الخريفي  ستحدث يوم الأربعاء المقبل في الساعة 21 والدقيقة 22 بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، وأشار إلى أن فصل الخريف طوله سيكون حوالي 89 يوما و20 ساعة و38 دقيقة.

تحذيرات من الطقس

حذر عدد كبير من خبراء الطقس من فصل الخريف نظرا لتقلبات الطقس خلاله، مؤكدين أن أول أيام فصل الخريف سيشهد ارتفاعا في درجات الحرارة.

وفصل الخريف هو فصل انتقالي بين الصيف والشتاء فنصفه صيف والآخر شتاء ويتميز بالتقلبات الجوية ما بين ارتفاعات ومنخفضات في درجات الحرارة وسطوع أشعة الشمس وسقوط أمطار في نفس اليوم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011