رئيس التحرير أحمد متولي
 المسجد الفرعوني.. الأوقاف تعلن إزالة النقوش الفرعونية واستبدالها بالقرآن (صور)

المسجد الفرعوني.. الأوقاف تعلن إزالة النقوش الفرعونية واستبدالها بالقرآن (صور)

أزالت مديرية الأوقاف بالفيوم بالتعاون مع الوحدة المحلية لقرية النزلة الرسومات و النقوش الفرعونية التي كانت منقوشة على واجهة المسجد وبعض الحوائط الداخلية.

وقال وكيل وزارة بالفيوم، الدكتور حسنى أبو حبيب، إنه كلف إدارة التفتيش الخاصة بالمساجد لتحديد المسؤول عن نقش تلك الرسومات الفرعونية على واجهة المسجد وداخله، حيث جرى إحالة المهندس المسئول عن تجديد المسجد ومعاونيه للتحقيق.

المسجد الفرعوني

كانت رسومات فرعونية جرى نقشها على حوائط مساجد إبراهيم عبد اللطيف بقرية النزلة التابعة لمركز يوسف الصديق، أثارت جدلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى على مستوى محافظة الفيوم وأحدث ذلك ردود فعل داخل وزارة الأوقاف والتي كلفت وكيل الوزارة بالفيوم بسرعة بحث موضوع النقوش الفرعونية وسرعة إزالتها واستبدالها بآيات من القرآن الكريم.

وأوضح مدير أوقاف الشواشنة، الشيخ دهمان أحمد، اليى يقع المسجد في دائرة اختصاصه، أن المسجد مقام من عام 2008، وجرى تجديده الآن، وكانت الرسوم موجودة منذ ذلك التاريخ ولم يلاحظها أحد، وأنه أثناء عملية التجديد والتطوير جرى إظهارها بالألوان الزاهية، حيث كانت الواجهة عبارة عن نقوش ورسومات على شكل زهرة اللوتس، وقال إنه جرى إغلاق المسجد فور تناول وسائل الإعلام لقضية النقوش، وجرى اليوم السبت محو الرسومات الفرعونية واستبدالها بالآيات القرآنية.

وأشار إلى أنه استدعى عمالا تابعين لإدارة أوقاف الشواشنة لإزالة تلك الرسومات بالتعاون مع مسئولى الوحدة المحلية بقرية النزلة.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة