رئيس التحرير أحمد متولي
 مظاهرات تونس اليوم..القصة كاملة

مظاهرات تونس اليوم..القصة كاملة


بين مؤيد ومعارض خرجت عدة مظاهرات اليوم في تونس منها من يؤيد الرئيس قيس سعيد ومنها من يعارض قراراته الأخيرة،  التقرير التالي يسلط الضوء على القصة كاملة لمظاهرات تونس اليوم.

 مظاهرات معارضة للرئيس

تجمع عدد كبير من المعارضين لقرارات الرئيس قيس سعيد اليوم تنديدا ما اسموه القبضة على السلطة وسط اتهامات له بانقلاب ناعم على السلطة هناك، وتجمعوا في وسط العاصمة وهتفوا يسقط الانقلاب ونريد العودة  للشرعية، واصفين الإجراءات التي أعلنها يوم 25 يوليو الماضي بالانقلاب على الشرعية وعلى الدستور، وطالبوا بوقف المحاكمات أمام القضاء العسكري، وإطلاق سراح النائب بالبرلمان المجمدة أعماله، ياسين العياري.

مظاهرات مؤيدة

على الجانب الأخر خرجت مظاهرات مؤيدة للرئيس التونسي قيس سعيد مرديين شعارات الشعب يريد حل البرلمان وغيرها من تلك الهتافات المؤيدة  للرئيس التونسي قيس بن سعيد.

 موقف الشرطة التونسية

وقت الشرطة التونسية موقف المساواة بين الفريقين وتعاملت مع المحتجين من المؤيدين والمعارضين على قدم المساواة، ووقفت بين الفريقين أمام المسرح البلدي في شارع الحبيب بورقيبة.

الرئيس التونسي يعلق العمل بالبرلمان

في 25 يوليو الماضي، جمّد الرئيس التونسي قيس سعيّد كلّ أعمال البرلمان ورفع الحصانة عن النواب وأعفى رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه، وذلك بعد يوم شهد تظاهرات ضدّ الطبقة السياسية وخاصة حركة النهضة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011