رئيس التحرير أحمد متولي
 كواليس القبض على منشور التهديد بتفجير محكمة المنيا.. محامي أراد مساعدة موكله

كواليس القبض على منشور التهديد بتفجير محكمة المنيا.. محامي أراد مساعدة موكله

أثار محام مقيد بمحاكم النقض والجنايات بمحافظة المنيا الذعر بمجمع محاكم المنيا، اليوم السبت، بتهديده بتفجير المبنى ما جعل قوات الأمن تتحرك لإيقاف عمل إرهابي محتمل، قبل أن الأمر لا يعدو كونه حيلة فاشلة لتعطيل حكم قضائي.

أحداث مجمع محاكم المنيا اليوم

وتفاجئت قوات أمن مجمع محاكم المنيا اليوم بالعثور على منشورات تعلن وجود متفجرات بالمبنى لاستخدامها في تفجيره.

قوات الأمن قررت إخلاء المبنى بالكامل من القضاة والمحامين والمتقاضين والموظفين والعمال، كما تم نقل المتهمين في القضايا المنظورة بالمحكمة إلى محبسهم مرة أخرى.

انتقلت الجهات المعنية وخبراء المفرقعات إلى مبنى مجمع المحاكم بالمنيا، وتم تمشيط ومسح كافة الغرف ومحيط المحكمة، وتبين سلبية البلاغ ولم يعثر أي جسم غريب أو مفرقعات.

بعد التأكد من سلامة المبنى انتظم العمل وعاد القضاة إلى عملهم، وواصلوا النظر في القضايا المتداولة أمامهم، دون أن يترتب على عدم الحضور اليوم أي جزاء قانوني سواء بصدور أحكام غيابية أو شطب دعواهم حفاظا على حقوق المتقاضين، وفق وزارة العدل، بينما كانت الجهات المعنية في خضم رحلة البحث عن مصدر المنشورات.

بتفريغ كاميرات المراقبة تمكن رجال الأمن من ضبط المتهم، ليتبين أن الفاعل محامي كان يرغب في تأجيل جلسة تنظرها المحكمة في قضية جنائية لموكله فلجأ إلى تلك الحيلة واعترف بالواقعة.

وجهت للمحامي تهم بث الرعب وإثارة البلبلة وتعطيل العمل العام وإزعاج السلطات والإساءة لمنظومة الأمن في البلاد، وتتولى النيابة التحقيق معه.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة