رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل إعلان المقبولين في المدينة الجامعية جامعة بنها 2021-2022

تفاصيل إعلان المقبولين في المدينة الجامعية جامعة بنها 2021-2022

كشف المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها، الدكتور جمال سوسة، عن تفاصيل وإجراءات إعلان أسماء المقبولين للتسكين بالمدن الجامعية للعام الدراسي الجديد 2021-2022.

المدينة الجامعية جامعة بنها 2021

وقال سوسة إن تقديم الطلاب للالتحاق بالمدن الجامعية ما زال مستمرا وسوف ينتهي في آخر سبتمبر الجاري.

وأوضح الدكتور جمال سوسة إن التقديم هذا العام إلكترونيا بشكل كامل من خلال الموقع الالكتروني للجامعة كما سيكون الاختيار من بين الطلاب إلكتروني أيضا دون تدخل من اي شخص.

وقال سوسة أن عدد المقبولين بالمدن الجامعية التابعة لجامعة بنها سوف ينخفض هذا العام بنسبة 50% ومن المتوقع أن يكون العدد 952 طالبا وطالبة موزعين على 5 مدن جامعية بالإضافة إلى المبنى الاقتصادي الذي يسع لـ 173 طالب ويلتحق به الطلاب الذين لا تنطبق عليهم شروط الإقامة في المدن الجامعية وهو مبنى مميز وله لائحة مادية خاصة.

وأوضح أن الغرفة الواحدة والتي تبلغ مساحتها حوالي ١٦ مترا ستضم سريرين فقط لمراعاة الاجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

وأكد المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها على اتباع كافة الاجراءات الاحترازية،  ومكافحة الحشرات وغيرها، كما أن المدن جاهزة تماما من حيث الانتهاء من كافة أعمال الصيانة عدا مدينة البنات التي سيتم الانتهاء من الأعمال بها في أول شهر أكتوبر المقبل.

وشدد الدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها على شرط تلقي لقاح كورونا للاقامة في المدن الجامعية، قائلا: قاربنا على ١٦ ألف طالبا وطالبة وعضو هيئة تدريس وجهاز ادارى، ولدينا ٧ نقاط للتطعيم بكلية هندسة شبرا والزراعة والطب البيطري والتجارة والاداب والحقوق والتربية النوعية كلها موزعة لتغطية الجامعة بالكامل.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة