رئيس التحرير أحمد متولي
 نشاط عن المولد النبوي للأطفال.. 5 أفكار للصغار

نشاط عن المولد النبوي للأطفال.. 5 أفكار للصغار

تفتش الكثير من الأمهات عن أفكار نشاط عن المولد النبوي للأطفال، تستطيع من خلالها أن تبسط المعلومة لصغيرها حتى تتسع مداركه ويحتفل بالمولد النبوي الشريف على طريقته الخاصة.

يتمكن الطفل من خلال ذلك النشاط الذي يقوم به سواء مع والدته أو معلمته في المدرسة التعرف على الذكرى النبوية بطريقة مبسطة، تتماشى مع عقله الطفولي.

ينشر شبابيك أفكار مختلفة ونشاط عن الرسول للأطفال، يمكنك تنفيذها مع طفلك في المنزل أو في المدرسة على السواء.

نشاط عن المولد النبوي للأطفال

تستطيعي تنفيذ الكثير من الأفكار المختلفة التي ستخطف عقل طفلك وتجعله مستمتع أثناء القيام بنشاط عن المولد النبوي للأطفال، ومنها عمل عروسة المولد النبوي في المنزل.

في بداية الأمر عليك شراء بعض الأدوات التي ستحتاجين إليها والتي سنوضحها لكي خلال السطور التالية:

1- فوم باللون السيلفر أو أي لون آخر.

2- بكرة مناديل ورقية متينة متواجدة لديه.

3- مقص ومسدس شمع.

4- خيط ملون لعمل شعر العروسة

5- جوخ باللون البيج

قومي بإستخدام جسم بكرة المناديل لعمل هيئة عروسة المولد النبوي وتغليفها بجوخ باللون البيج، وبعدها ارسمي فستان لها على الفوم وقومي بتثبيته على البكرة بإستخدام مسدس الشمع، وتثبيث شعر العروسة بالخيط الملون، فضلًا عن عمل أعين يدويًا بالفوم الأسود أو إن كان لديك الأعين المتحركة.

يمكنك الإستغناء عن بكرة المناديل واستبدالها بعصا خشبية صغيرة الخاصة بالأيس كريم ورسم العروسة بالفوم فقط.

أفكار نشاط للمولد النبوي الشريف

وهناك العديد من الأفكار التي تدعم موهبة الرسم لدى الصغار لعمل نشاط عن المولد النبوي للأطفال، وذلك من خلال عمل الكعبة النبوية ورسمها عن طريق الفوم.

يحتاج هذا التشاط إلى الفوم الأسود أو ورق الكانسون المقوى لرسم الكعبة عليه، وبعدها يمكنك عمل ظرف كبير بالورق الكانسون الأبيض قبل وضع الكعبة بداخله ونثبيتها من الأحرف فقط حتى تظهر بشكل بارز.

نشاط عن الرسول للأطفال

يربط الأطفال السيرة النبوية بالكعبة، حيث يمكنك صنعها بشكل مصغر لطفلك ليضعها على في غرفته، حيث لن يحتاج هذا النشاط سوى الورق الكانسون الأسود والذهبي الأصفر.

1- قمي بقص الورق الأسود المقوى على شكل مربع.

2- ضعي داخله ورق أبيض مرسوم على شكل مفتاح الحياة.

3- قصي ما يقع خارج الورق الأبيض.

4- ابدأي في ثني الورق في أربع اتجاهات لإحكام غلق الكعبة.

5- استخدمي الصمغ في غلق الجانب الأعلى مع الأسفل، ومن ثم ضمي الجهة الشمالية معهم ليتبقى الجانب الأخير عليه ثني أطرافه وغلقه يدويًا كما هو موضح في الفيديو.

أفكار نشاط حفل المولد النبوي

ومن ضمن أفكار نشاط حفل المولد النبوي، فكرة مبسطة من خلالها تستطيعي إدخال بعض المعلومات عن سيدنا محمد لطفلك، حيث تحتاجين في ذات النشاط إلى طبق فوم ومشابك ملونة فقط لاغير.

1- اكتبي على ظهر الطبق الذي يفضل أن يكون باللون الأصفر.

2- وفي كروت صغيرة دوني السيرة الذاتية لسيدنا محمد بشكل مبسط والتي هي عبارة عن اسم النبي مولده ومماته، واسم مرضعته، وغيرها من المعلومات البسيطة.

3- ضعي طرف الكارت في المشبك.

4- الصقي المشابك في حرف قرص الشمس بواسطة مسدس الشمع.

رسومات عن المولد النبوي الشريف

إذا كان طفلك يحب التلوين يمكنك شراء رسومات عن المولد النبوي الشريف، ومشاركته في تلوينها، سرد أبرز صفات النبي بطريقة مبسطة أثناء التلوين، أو رسم الكعبة وتلوينها كما هو موضع بالفيديو.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011