رئيس التحرير أحمد متولي
 مصير الطلاب المتخلفين عن دفع المصروفات الدراسية في الجامعات الخاصة بالمرحلة الأولى

مصير الطلاب المتخلفين عن دفع المصروفات الدراسية في الجامعات الخاصة بالمرحلة الأولى

يتسائل الكثير من الطلاب المتخلفين عن دفع مصروفات الجامعات الخاصة في موعدها، عن مصيرهم بعدما أغلق باب دفع المصروفات الدراسية.

وكان آخر موعد لسداد المصروفات الدراسية بالجامعات الخاصة، أمس الاثنين الموافق 20 سبتمبر، وذلك بعد مدها من يوم 16 سبتمبر، حتى يستطيع الطلاب الانتهاء من دفع المصروفات.

ماذا يفعل الطلاب المتخلفين عن دفع المصروفات الدراسية في الجامعات الخاصة 2021

أعلن الدكتور محمد حلمى الغر أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، أن الطلاب المتخلفين عن دفع المصروفات الدراسية في الجامعات الخاصة 2021 يمكنهم التقدم مباشرة إلى الجامعة لدفعها، بعد انتهاء تنسيق المرحلة الثانية.

وكانت قد شددت وزارة التعليم  والبحث العلمي، على الطلاب ضرورة دفع المصروفات قبل انتهاء الموعد المحدد كي لا يكون ترشيحهم لاغيًا، ولا يحق له التقدم في مراحل التنسيق المقبلة بأي جامعة خاصة، ليتعدل ذلك القرار حرصًا على راحة الطالب وتيسيرًا عليه للإلتحاق بالجامعات الخاصة.

ومن المرتقب بدء تنسيق المرحلة الثانية في الجامعات الخاصة بعد حصر كل الأماكن الشاغرة الموجودة بكل الجامعات الخاصة لإتاحتها لطلاب المرحلة الثانية، بعد إعلان نتيجة الدور الثاني.

بلغ عدد الطلاب المرشحين إلى تنسيق الجامعات الخاصة عام 2021- 2022 المرحلة الأولى 30220 طالبًا وطالبة، ليتم التنسيق للمرة الأولى بالشكل الإلكتروني المتعارف عليه في الجامعات الخاصة.

الجدير بالذكر، أن مع انتهاء تنسيق المرحلة الثانية في الجامعات الخاصة يجب على الطلاب المتخلفين عن دفع المصروفات، الإسراع لسدادها في مقر الجامعة الخاصة المرشح لها.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011