رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد ومكان عزاء المشير طنطاوي

موعد ومكان عزاء المشير طنطاوي

باتت منصات التواصل الاجتماعي سرداق تأبين للرجل الوطني ذات الطراز الفريد، ليستكمل اليوم عزاء المشير طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى الأسبق.

رحل المشير طنطاوي صباح أمس الثلاثاء الموافق 21 سبتمبر الجاري، عن عمر يناهز الـ 85 عامًا، ليترك ذكرى لن يستطيع الشعب المصري التغافل عنها مطلقًا، لحفاظه على الوطن الذي وضعه نصب أعينه ليدافع عن أمنها واستقرارها على مدار مسيرته الوطنية.

عزاء المشير طنطاوي

تتلقى أسرة المشير محمد حسين طنطاوى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى الأسبق، مساء اليوم الأربعاء، عزاء المشير طنطاوي، في مسجد الذي يحمل اسمه بالتجمع الخامس القاهرة الجديدة.

وكان قد أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحداد لمدة 3 أيام بعد رحيل علم من أعلام الدولة المصرية، الذي افنى حياته لخدمة وطنه.

وفاة المشير طنطاوي

سادت حالة من الحزن بعد وفاة المشير طنطاوي بين المواطنين، ورجال الدولة من الضباط والقوات المسلحة لفراق ذلك الرجل الذي أحبه الجميع.

استطاع الراحل التدرج بين المناصب المختلفة، حيث تولى منصب وزير الدفاع عام 1991، وكان برتبة فريق، ومن ثم وصل إلى رتبة فريق أول حتى عام 1993، وتم ترقيته إلى رتبة المشير حتى خروجه من الخدمة عام 2012.

الجدير بالذكر، أن المشير طنطاوي ترأس الدولة المصرية في المرحلة الإنتقالية حتى تسلم محمد مرسي السلطة، وبعدها أحاله للتقاعد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011