رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هو الكشف الطبي للجامعات؟

ما هو الكشف الطبي للجامعات؟

يشعر الطلاب الجدد مع اقتراب العام الدراسي الجديد بالتخبط، لظهور عدد من الخطوات التي عليهم القيام بها قبل بدء العام الجامعي، ليتسائلون فيما بينهم عن ما هو الكشف الطبي للجامعات.

يجيب شبابيك على قرائه من الطلاب الذين يستعدون للالتحاق بمرحلة دراسية جديدة على سؤال ما هو الكشف الطبي للجامعات؟.

وهناك الكثير من الطلاب الذين لن يدركون طبيعة الخطوات التي عليهم إجراؤها لإتمام الكشف الطبي، لذا نوفر لك في هذا التقرير المعلومات التي تحتاج لها للتعرف على أهمية الكشف الطبي في الجامعات.

ما هو الكشف الطبي للجامعات

يعتبر الكشف الطبي للجامعات من أهم الخطوات التي يجب على الطالب القيام بها، ضمن الإجراءات المختلفة التي يقوم بها سواء تقديم أوراقه أو دفع المصروفات.

يتم الكشف الطبي في الجامعات بالمكان الذي يتم تحديده لطلاب الفرقة الأولى بجميع الكليات المختلفة، في الموعد الذي يتم تحديده للطالب من خلال رابط حجز الكشف الطبي الخاص بكل جامعة.

خطوات الكشف الطبي للجامعات

تتلخص خطوات الكشف الطبي للجامعات في عدد من النقاط الذي يمكن للطالب إنجازها خلال الموقع الإلكتروني وهو في المنزل.

1- يسجل الطالب المتقدم للكشف الطبي على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة لحجز تطعيم فيروس كورونا، حتى يتم الحصول عليه في موعد الكشف الطبي بالجامعة.

2- يحجز الطالب موعد الكشف الطبى على حسب الجامعة الخاصة به.

3- يسجل الطالب بياناته المكونة من الاسم والرقم القومى والكلية والنوع ثم تطبع استمارة الكشف الطبى والمحدد عليها موعد الكشف باليوم والساعة.

4- يجب على الطالب المتقدم للكشف الطبي إحضار استمارة الكشف الطبى المطبوعة من الموقع الإلكترونى وصورة بطاقة الترشيح للجامعة، وبطاقة الرقم القومى.

ماذا يحدث في الكشف الطبي للجامعات

يتلقى طلاب المرحلة الأولى في الجامعات المختلفة لقاح فيروس كورونا في الكشف الطبي للجامعات، بعدما يكون الطالب قد قام بالحجز.

ويبدأ الكشف الطبي على الطالب لمعرفة الحالة الصحية للطالب وإن كان يعاني من مرض ما ظاهر، بعد الكشف عليه سواء نظر أو غيرها من الكشوفات الظاهرية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011