رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يمكن اخذ مضاد حيوي بعد لقاح كورونا؟

هل يمكن اخذ مضاد حيوي بعد لقاح كورونا؟

اجتاحت عدد من الأسئلة بشأن الموانع التي لن يجب على متلقي اللقاح فعلها رأس الكثير من المواطنين، وعلى رأسها هل يمكن اخذ مضاد حيوي بعد لقاح كورونا، وذلك مع بدء تلقي المواطنين التطعيمات.

يجيب شبابيك، على سؤال هل يمكن اخذ مضاد حيوي بعد لقاح كورونا أم لا، لتجنب الآثار الجانبية التي من الممكن أن تصيب متلقي اللقاح.

هل يمكن اخذ مضاد حيوي بعد لقاح كورونا

تكرر سؤال هل يمكن اخذ مضاد حيوي بعد لقاح كورونا كثيرًا بين المواطنين، ومدى إمكانية تأثير المضادات الحيوية وعلى متلقي اللقاح، وذلك بعد التحذير من تلقي المسكات المعروفة بعد اللقاح لتأثيرها على فعاليته.

وعليك استشارة الطبيب في حالة الرغبة بتناول مضاد حيوي بعد لقاح كورونا عند الحاجة لذلك، حتى لا تعرض نفسك لمخاطر جسيمة، وخاصة مع انتشار الكثير من الأقاويل المضادة في هذا الشأن.

ماذا يحدث إذا أخذت مسكنات بعد لقاح كورونا

وكان قد حذر الأطباء، المواطنين من تناول مسكنات الألم الشائعة والتي لا تستلزم وصفة طبية لأخذها بعد تلقي تطعيم فيروس كورونا المستجد.

وأكد الأطباء، أن هذه الأدوية من المسكنات قد لا تخفف الألم الذي تشعر به بعد تلقي اللقاح فحسب، بل يمكنها تعطيل فعالية اللقاح بشكل كامل.

الجدير بالذكر، أن الآثار الجانبية للقااح فيروس كورونا ناجمة عن نشاط الجهاز المناعي، الأمر الذي يعني بناء الجسم للأجسام المضادة لفيروس كورونا، فإذا تناولت المسكنات والأدوية المختلفة يمكنها تعطيل تلك العملية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011