رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد عودة مجلس الشيوخ للانعقاد (قرار جمهوري)

موعد عودة مجلس الشيوخ للانعقاد (قرار جمهوري)


في قرار جمهوري جديد، قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي  دعوة مجلس الشيوخ للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الأول، كما حدد موعد عودة مجلس الشيوخ للعمل مرة أخرى.

مجلس الشيوخ

يتكون مجلس الشيوخ المصري الذي أجرى انتخابه في 2020 من 300 عضو ويرأسه المستشار عبد الوهاب عبد الرازق من حزب مستقبل وطن، كما يشغل بهاء الدين أبو شقة منصب الوكيل الأول لمجلس الشيوخ، وعين رئيس الجمهورية طبقا للدستور 100 شخصية في المجلس من أبرزهم سامح عاشور نقيب المحامين السابق، والكاتب الصحفي إبراهيم حجازي، وغيرهم من الأسماء.

اختصاصات مجلس الشيوخ

حدد قانون مجلس الشيوخ  في ضوء أحكام الدستور عدة مهام واختصاصات للمجلس أهمها، دراسة واقتراحات حول توسيع الديمقراطية في مصر، الاستشارة في تعديل مادة أو أكثر من الدستور،رأيه في مشروع الخطة العامة الاجتماعية والاقتصادية، رأيه فيما يحيله رئيس الجمهورية من قضايا خاصة بالأمن أو السياسة الخارجية للدولة.

قرار جمهوري

نشرت الجريدة الرسمية الجمعة، نص قرار السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي يحمل رقم 419 لسنة 2021 ودعوته مجلس الشيوخ للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الأول، ويعود مجلس الشورى للانعقاد مرة أخرى بعد توقف بموجب الدستور وذلك في شهر أكتوبر، وطبقا لقرار رئيس الجمهورية فإن موعد عودة مجلس الشيوخ سيكون يوم الثلاثاء 5 أكتوبر القادم في تمام الساعة الحادية عشر صباحا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011