فتح باب القبول بالمدرسة الثانوية لمياه الشرب في الإسكندرية..الشروط وكيفية التقديم

فتح باب القبول بالمدرسة الثانوية لمياه الشرب في الإسكندرية..الشروط وكيفية التقديم

أعلنت محافظة الإسكندرية، عن باب القبول بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي للعام الدراسي الجديد 2021-2022 والتي أنشأت وفق بروتوكول موقع بين وزارة التربية والتعليم و الإسكان والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وسط تساؤلات عن الشروط وكيفية التقديم.

مدة الدراسة والتخصصات

تقع المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية في مدرسة الحسن بن علي الإعدادية بإدارة العامرية التعليمية، وتبلغ مدة الدراسة بها 3 سنوات، وتضم المدرسة عددا من التخصصات هى، تشغيل وصيانة شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، تشغيل وصيانة محطات مياه الشرب والصرف الصحى، معالجة وضبط جودة محطات المياه، وتشغيل وصيانة محطات تحلية مياه البحر.

 

شروط القبول

أعلنت المحافظة أن شروط القبول بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية يتضمن النجاح في اختبار القدرات والمقابلات الشخصية للمتقدمين.

دعم مادي

ومن المقرر أن تتكفل الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بتدريب الطلاب على أيدي خبراء وفنيين، والتدريب سيكون داخل ورش ومعامل الشركة.

وسيقوم الطلاب في المدرسة بقضاء فترة التدريب الصيفي بمحطات ومعامل الشركة بمقابل مادي، ويكون فترة التدريب شرط أساسي ومهم للانتقال للصف التالي.

 

 أهداف المدرسة

تهدف المدرسة إلى إعداد جيل جديد من الفنيين المتميزين لمواجهة سوق العمل، وسيتم توفير معلمي المواد الثقافية للمدرسة عن طريق لجنة مشكلة من الوزارة على أن تشرف مديرية التربية والتعليم بالإشراف المالي والإداري على المدرسة.

لينك أسماء الطلاب المرشحة لاختبارات المدرسة

كانت المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب قد أغلقت باب التقديم يوم 16 سبتمبر الحالي، واشترطت في التقديم أن يكون الطالب مصري الجنسية، لايزيد سنه عن 18 عاما في أول أكتوبر القادم،لائق طبيا، وأن لايقل مجموعه عن 250 درجة.

ويستطيع الطلاب المقبولين لإجراء الاختبارات التحريرية بالمدرسة الدخول عبر ذلك الرابط

https://alexwater.com.eg/

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011