رئيس التحرير أحمد متولي
 مهند لاشين.. لماذا اختير للانضمام لمنتخب مصر ومن هو؟

مهند لاشين.. لماذا اختير للانضمام لمنتخب مصر ومن هو؟

ضمن 3 أسماء ظهرت في قائمة منتخب مصر لأول مرة، أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش عن القائمة الأولية التي تخوض مباراتي ليبيا في تصفيات كأس العالم 2022 أفريقيا، والتي شهدت تواجد اسم مهند لاشين، فمن هو وماذا قدم للانضمام للفراعنة؟

من هو مهند لاشين؟

وخلال السنوات الأخيرة الماضية ظهر اسم مهند لاشين لاعب طلائع الجيش، بشكل كبير في الساحة الكروية المصري، ليظهر بشكل رسمي إلى قائمة منتخب مصر بعد تألق كبير خلال المباراة الأخيرة بالتحديد.

وتعد مباراة طلائع الجيش أمام الأهلي في كأس السوبر المصري، هي المباراة الأقنع التي نجحت في إدخال مهند لاشين لقائمة الفراعنة، وذلك خلال 120 دقيقة فقط، وساهم بشكل كبير لتتويج الفريق العسكري بأول بطولة في تاريخه.

ويعد مهند لاشين من اللاعبين المميزين في وسط الملعب، بدأ مشواره في الإسماعيلي، قبل أن يصعد للفريق الأول عام 2016، ثم انتقل لاشين إلى صفوف الأسيوطي وبعد تحويله إلى بيراميدز استمر معهم لمدة موسمين.

ومع عام 2019 انتقل مهند لاشين إلى طلائع الجيش، ليواصل الاستمرار معهم والتألق.

مهند لاشين

ويلعب مهند لاشين في خط الوسط المدافع، حيث أن مركزه يشبه طارق حامد في الزمالك، أو تحديدًا أليو ديانج في الأهلي، بسبب زيادته الهجومية التي يقوم بها.

ونجح صاحب الـ25 عامًا خلال 120 دقيقة استرجاع الكرة من الأهلي 18 مرة، بينهم 4 مرات استخلاص مباشر و4 قطع من تمريرات لاعبي الأهلي، وكذلك شتت 9 كرات، ومنع 5 هجمات لهجوم الأهلي على الجيش.

ويعد مهند لاشين من أبرز لاعبي خط الوسط في مصر خلال السنوات الأخيرة، حيث إنه يتمكن من عمل حائط صد للهجوم، وكذلك يخلق الفرص لبدء هجمة مرتدة لفريقه.

وتفوق مهند لاشين في الموسم الماضي على كل من طارق حامد وأليو ديانج بخصوص نسبة استرجاع الكرة، حيث فعلها مع طلائع الجيش 15.64 مرة في المباراة الواحدة، بينما طارق حامد 13.75 مرة، وديانج 13.14 مرة.

ويمكن لمهند لاشين التسديد من خارج منطقة جزاء الخصم، حيث فعلها في الموسم الماضي 10 مرات، بينهم 3 بين القائمين والعارضة، وواحدة سكنت الشباك.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم