رئيس التحرير أحمد متولي
 توزيع منهج الرياضيات للصف الثاني الثانوي أدبي 2021-2022 الترم الثاني

توزيع منهج الرياضيات للصف الثاني الثانوي أدبي 2021-2022 الترم الثاني

أعلن مكتب مستشار الرياضيات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيع منهج الرياضيات للصف الثاني الثانوي القسم الأدبي، الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021-2022.

توزيع منهج الرياضيات الصف الثاني الثانوي أدبي الترم الثاني 2022

ووضعت الوزارة خطة الدراسة موزرعة على ما تبقى من فبراير مع مارس، وأبريل، ومايو 2021، بواقع حصتان أسبوعيا للجبر، وحصتان للتفاضل والتكامل.

باقي فبراير وشهر مارس 2021

الجبر: الوحدة الأولى المتتابعات والمتسلسلات: الدرس 1 المتسلسلات والمتتابعات، الدرس 2 المتتابعة الحسابية، الدرس 3 المتسلسلات الحسابية، الدرس 4 المتتابعة الهندسية.

التفاضل والتكامل: الوحدة الثالثة التفاضل والتكامل: الدرس 1 معدل التغير، الدرس 2 الاشتقاق، الدرس 3 قواعد الاشتقاق.

شهر أبريل

الجبر: تابع الوحدة الأولى: الدرس 5 المتسلسلة الهندسية، تمارين عامة على الوحدة الأولى، الوحدة الثانية التباديل والتوافيق: الدرس 1 مبدأ العد، الدرس 2 مضروب العدد والتباديل.

التفاضل: تابع الوحدة الثالثة: الدرس 4 التكامل، تمارين عامة على الوحدة الثالثة، الوحدة الرابعة الاحتمال: الدرس 1 حساب الاحتمال.

شهر مايو

الجبر: تابع الوحدة الثانية: الدرس 3 التوافيق، تمارين عامة على الوحدة الثانية.

التفاضل: تمارين عامة وامتحانات.

ونوه مكتب مستشار الرياضيات في مستند خطة توزيع المنهج أن المواجعة يجب أن تكون مواكبة لموضوعات المنهج، كما أن الأجزاء المشار إليها بالكود QR في الكتاب المدرسي هي أجزاء إثرائية للطالب للبحث في بنك المعرفة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة