رئيس التحرير أحمد متولي
 توزيع منهج الرياضيات للصف الثاني الثانوي علمي 2021-2022 الترم الأول

توزيع منهج الرياضيات للصف الثاني الثانوي علمي 2021-2022 الترم الأول

أعلن مكتب مستشار الرياضيات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيع منهج الرياضيات للصف الثاني الثانوي القسم العلمي، الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021-2022.

توزيع منهج الرياضيات الصف الثاني الثانوي علمي الترم الأول 2022

ووضعت الوزارة خطة الدراسة موزرعة على ما تبقى من أكتوبر مع نوفمبر، وديسمبر، ويناير 2022، بواقع حصتان أسبوعيا للجبر، وحصتان للتفاضل وحساب المثلثات.

باقي أكتوبر وشهر نوفمبر 2021

الجبر: الوحدة الأولى الدوال الحقيقية ورسم المنحنيات: الدرس 1 الدوال الحقيقية، الدرس 2 بعض خواص الدوال، الدرس 3 أطر الدوال، الدرس 4 التمثيل البياني للدوال والتحويلات الهندسية، الدرس 5 حل معادلات ومتباينات المقياس.

التفاضل: الوحدة الثالثة النهايات: الدرس 1 مقدمة في النهايات، الدرس 2 إيجاد نهاية الدالة جبريا، تابع الدرس 2 إيجاد نهاية الدالة جبريا.

حساب المثلثات: الوحدة الرابعة حساب المثلثات، الدرس 1 قاعدة الجيب.

شهر ديسمبر

الجبر: الوحدة الثانية الأسس واللوغاريتمات وتطبيقات عليها، الدرس 1 الأسس الكسرية، الدرس 2 الدالة الأسية وتطبيقاتها، الدرس 3 حل المعادلات الأسية، الدرس 4 الدالة العكسية.

التفاضل: تابع الوحدة الثالثة: الدرس 3 نهاية الدالة عند اللانهاية، الدرس 4 نهاية الدوال المثلثية، الدرس 5 بحث وجود نهاية للدالة عند نقطة، الدرس 6 الاتصال.

حساب المثلثات: تابع الوحدة الرابعة: الدرس 2 قاعدة جيب التمام.

شهر يناير 2022

الجبر: تابع الوحدة الثانية: الدرس 5 الدالة اللوغاريتمية وتمثيلها البياني، الدرس 6 بعض خواص اللوغاريتمات.

التفاضل: تابع الوحدة الثالثة: تابع الدرس 6 الاتصال.

حساب المثلثات: تمارين عامة على الوحدة الرابعة.

ونوه مكتب مستشار الرياضيات في مستند خطة توزيع المنهج أن المواجعة يجب أن تكون مواكبة لموضوعات المنهج، كما أن الأجزاء المشار إليها بالكود QR في الكتاب المدرسي هي أجزاء إثرائية للطالب للبحث في بنك المعرفة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة