تعرف على 6 من منفذي هجمات باريس

تعرف على 6 من منفذي هجمات باريس

كشفت أجهزة الأمن الفرنسية عن هوية الانتحاريين الذين فجروا أنفسهم مساء الجمعة في مناطق متفرقة بجوار استاد فرنسا، وفي 6 مناطق بالضاحية الباريسية.

التفجيرات الإرهابية التي راح ضحيتها 124 شخصًا وخلفت مئات المصابين اثارت الرعب والخوف في انحاء مدينة النور بوجه خاص وأوروبا بوجه عام، فلم يسلم اللاجئين من بعض المضايقات بسبب الاشتباه إلى وجود لاجيء من بين منفذين العملية الإرهابية.

التحقيقات أظهرت 6 من المنفذين بحسب موقع «دوتش فيليه» وهم :

1 - مصطفاوي: عمر إسماعيل مصطفاوي (29 عامًا) جرى التعرف على هويته من بصمات إصبعه المبتور. وهو فرنسي صاحب سوابق ولد في 21 نوفمبر 1985 في كوركورون بالضاحية الباريسية وأدين ثماني مرات بين 2004 و2010 لكنه لم يسجن مطلقا.

resize

2- عميمور : سامي عميمور (28 عامًا)، ولد في باريس ويتحدر من درانسي بالمنطقة الباريسية. وقد اتهم بحسب الأجهزة الفرنسية فيأكتوبر 2012 بالانتماء الى مجموعة مرتبطة بمخطط ارهابي.

0,,18852020_404,00

3 -عبد السلام : إبراهيم عبد السلام (31 عامًا) فرنسي مقيم في بلجيكا، وكان على الأرجح في عداد فريق القتلة الذين هاجموا اناسا جالسين على مقاهي الرصيف. فقد فجّر نفسه وحيدا أمام مقهى على جادة فولتير بوسط شرق باريس ما تسبب بإصابة شخص بجروح بالغة.

4- حدفي : بين الانتحاريين بلال حدفي (20 عاما) وهو فرنسي كان يقيم في بلجيكا. وانتقل إلى سوريا بحسب المحققين.

5 - المحمد : عثر على جواز سفر سوري قرب جثة انتحاري باسم احمد المحمد (25 عاما) من مواليد ادلب في سوريا. وهذا المهاجم تم تسجيله في اليونان فيأكتوبر بحسب بصماته.

6- المشتبه به السادس (قتل) ولكن لا تتوفر معلومات حاليا عنه.

محمود عبد الرحمن

محمود عبد الرحمن

صحفي مصري مهتم بالكتابة في ملف الثقافة والأدب والموضوعات التاريخية