رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هي حبة الغلة التي أصبحت أسرع وسيلة للانتحار؟

ما هي حبة الغلة التي أصبحت أسرع وسيلة للانتحار؟

ما هي حبة الغلة؟ سؤال يدور في رأس العديد بعدما أصبحت تلك الحبة أسرع وسيلة مميتة ينتحر بها الأشخاص في عدة حوادث تمت في مصر وراح ضحيتها العديد من الأشخاص.

ونجيب لكم في التقرير التاني أن سؤال ما هي حبة الغلة التي أصبحت أسرع وسيلة للانتحار؟

ما هي حبة الغلة؟

وبعدها أصبحت وسيلة مستخدمة للانتحار والتسمم، قررت لجنة الزراعة والري في مجلس النواب المصري التقدم بتوصية لمواجهة تلك الأقراص المستخدمة في بشكل خاطئ في عدة حوادث، والتي تسمى بحبة الغلة.

بينما طالبت نقابة الفلاحين بتقنين أوضاع حبة الغلة وليس منعها نهائيًا، لتباع فقط في الأماكن الحكومية للمزارعين مع إصدار فاتورة بيع باسم المزارع.

وكثير يرغب في معرفة إجابة لسؤال ما هي حبة الغلة؟

وتعد حبة الغلة من أكثر المبيدات الحشرية نفعا، وتملك فوائد كبيرة ومزايا عن باقي المبيدات الأخرى، حيث أنها تحافظ على الغلال.

وتعد حبة الغلة رخيصة السعر وسهلة الاستعمال ولا تترك آثار سلبية على الحبوب وتستخدم على نطاق واسع في حفظ الغلال من التسوس.

وتأتي حبة الغلة كأقراص وهي مبيد حشري من أجل حفظ الغلال من التسوس، وتعد أكثر مميزاتها ثباتيتها الحرارية العالية.

ويخرج منها غاز الفوسفين شديد السميه الذي يتفاعل مع الماء أو الأحماض او القلويات ليكون غاز سام شديد الخطورة قابل للاشتعال.

وتتكون الحبة من فوسفيد الألمنيوم، ولها أشكال وأحجام وأسماء مختلفة، ولكنها معروفة بأثرها الخطير على الإنسان في حالة استنشاق الغار.

وأدت حبة الغلة بحياة الكثير بسبب عدم التعامل معها بالحذر المطلوب، أو لاستخدامها من قبل البعض في عمليات انتحار، حيث أنها تقتل من يتناولها بشكل سريع، ورخيصة السعر.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم