رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تم تأجيل الدراسة 2021 في مصر بسبب موجة كورونا الرابعة؟

هل تم تأجيل الدراسة 2021 في مصر بسبب موجة كورونا الرابعة؟

تدوول على مدار الساعات الماضية أنباء تفيد بالتجهيز لإصدار قرار بتأجيل الدراسة 2021 في مصر في ظل الموجة الرابعة لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في البلاد.

حقيقة تأجيل الدراسة 2021 في مصر

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة الأنباء المتداولة بشأن تأجيل الدراسة، مؤكدا أن ما نشرته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، لا أساس له من الصحة.

وجاء في بيان للمركز، أنه بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لتأجيل بدء العام الدراسي الجديد 2021-2022 بالمدارس لعدم حصول أعضاء المنظومة التعليمية على لقاح فيروس كورونا.

وأكدت الوزارة أن الدراسة ستبدأ في مواعيدها المحددة وفقا للخريطة الزمنية المعلنة مسبقا، والمقرر لها أن تبدأ يوم السبت الموافق 9 أكتوبر المقبل.

وشددت الوزارة على الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه جار العمل على تنفيذ خطة لتطعيم كافة أعضاء المنظومة التعليمية بلقاح فيروس كورونا على مستوى مديريات التربية والتعليم بمختلف المحافظات، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة.

من جانبه قال مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، الدكتور عوض تاج الدين: «هنا لجنة عليا لإدارة الأزمة، وهي شبه مجتمعة بصورة مستمرة برئاسة رئيس الوزراء ويتابعها عن كثب الرئيس السيسي، وتقوم بدراسة الوضع الوبائي جيدا ودرجة الانتشار، وهل هناك حاجة لأي تدخلات، والموقف حتى الآن مطمئن للغاية، وإذا ظهر جديد سيتم دراسة الأمر».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة