رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل إخلاء سبيل الشيخ محمود شعبان بعد عامين من الحبس

تفاصيل إخلاء سبيل الشيخ محمود شعبان بعد عامين من الحبس

أعلن المحامي خالد المصري، وفق ما نقلته تقارير محلية، اليوم الإثنين، أن النيابة المختصة أخلت سبيل الداعية السلفية الشيخ محمود شعبان.

ونقل موقع «مصراوي» عن المصري إنه كان محبوسا منذ 2019 على ذمة القضية 771 حصر أمن دولة، وصدر قرار بإخلاء سبيله على ذمتها اليوم الإثنين.

وكانت النيابة أسندت إلى شعبان عددا من الاتهامات، في مقدمتها التحريض على أعمال عنف، والانضمام إلى جماعة أنشأت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالسلم الاجتماعي والحقوق والحريات.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يخلى سبيل الأستاذ المساعد بقسم البلاغة بكلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر في قضية مماثلة.

في يوليو 2016 أخلت محكمة جنايات جنوب القاهرة لمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار حسن فريد، سبيل الداعية السلفي محمود شعبان، و13 آخرين من أعضاء الجبهة السلفية، في اتهامهم بالتحريض على التظاهر.

وأسندت النيابة لهم اتهامات التحريض على التظاهر يوم 28 نوفمبر من عام 2014، والانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالسلام الاجتماعي والحقوق والحريات.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة