رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر موعد لتنسيق الشهادة الإعدادية 2021 – 2022 للثانوي العام والفني

آخر موعد لتنسيق الشهادة الإعدادية 2021 – 2022 للثانوي العام والفني

يوضح «شبابيك» لقرائه من أولياء الأمور والطلاب آخر موعد لتنسيق الشهادة الإعدادية 2021 – 2022 للثانوي العام والفني.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الأحد 3 أكتوبر 2021، هو الموعد الأخير للانتهاء من كافة إجراءات التنسيق الإلكتروني لطلاب الشهادة الإعدادي لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالتعليم الثانوي العام والفني.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه اعتبارا من التاريخ المعلن سيتم إغلاق الموقع الإلكتروني للتنسيق الإلكتروني لطلاب الشهادة الإعدادية.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة انتهاء المدارس من عمليات تحديث بيانات الطلاب على قاعدة البيانات المركزية.

وأضافة الوزارة أن عمليات التحديث يجب أن تتم وفق للعام الدراسي الجديد مع طباعة واعتماد قوائم الفصول وذلك عبر التبطيق الإلكتروني المخصص لاستمارة الطالب.

ونوهت وزارة التربية والتعليم بضرورة تحديث بيانات أعضاء هيئة التعليم والانتهاء من توزيع الخطة الدراسية لهم تمهيداً لتسجيلها على التطبيق الالكتروني الجارى إعداده لهذا العرض والذى سوف يتم نشره قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وكانت وزارة التربية والتعليم أطلقت موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الصف الثالث الإعدادي لتسجيل رغباتهم في الالتحاق بمدارس التعليم الثانوي العام والفني.

ولأول مرة في تاريخ التعليم الأساسي وفرت وزارة التربية والتعليم موقع التنسيق الرسمي أمام الطلاب لتحديد الشريحة التعليمة التي يرغبوا في الالتحاق بها.

وبحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنطلق الدراسة في العام الدراسي الجديد 2021 – 2022 اعتباراً من يوم 9 أكتوبر 2021.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية