رئيس التحرير أحمد متولي
 ميعاد ظهور نتيجة المرحلة الثالثة للثانوية العامة.. تنسيق 2021 الدور الثاني

ميعاد ظهور نتيجة المرحلة الثالثة للثانوية العامة.. تنسيق 2021 الدور الثاني

ينتظر آلاف الطلاب إعلان نتائج التنسيق في ميعاد ظهور نتيجة المرحلة الثالثة للثانوية العامة في تنسيق 2021 الدور الثاني للتقديم في الكليات والمعاهد.

وفي موعد ظهور نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة للقبول في الكليات والمعاهد 2021- 2022 من المقرر أن يقوم 153.07 طالب ممن أدوا امتحانات الدور الثاني وزملائهم الذين تخلفوا عن التنسيق بالمرحلتين الأولى والثانية بملأ استمارة الرغبات للقبول في الجامعات والمعاهد الحكومية.

رابط نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021

وعلى الطلاب اتباع الخطوات بشكل صحيح عند كتابة الرغبات على رابط نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021 عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وحددت الوزارة هذا الرابط عبر بوابة الحكومة المصرية للتنسيق.

ميعاد ظهور نتيجة المرحلة الثالثة للثانوية العامة

وأما عن ميعاد ظهور نتيجة المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2021 للقبول في الجامعات والمعاهد لطلاب الدور الثاني والمتخلفين عن تنسيق المرحلتين السابقتين، فقد حددته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد حددت موعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق القبول في الكليات والمعاهد للثانوية العامة بمرور 72 ساعة من تاريخ غلق باب تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة.

ومع مرور منتصف يوم الخميس 30 سبتمبر 2021 والذي تنتهي فيه مدة الـ 72 ساعة، دون ظهور نتيجة المرحلة الثالثة للتنسيق، بحث الطلاب عن آخر الأخبار المتعلقة بهذا الأمر وما إذا كانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أصدرت قرارًا جديدًا بتأجيل إعلانها.

ولم يصدر عن الوزارة أية بيانات أو تصريحات تفيد بتأجيل ظهور نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة بما يفيد أنه جاري الاستعداد لإعلانها في اليوم المعلن.

الأوراق المطلوبة للتقديم في كليات المرحلة الثالثة للتنسيق

وعلى الطلاب تحضير الأوراق المطلوبة للتقديم في كليات المرحلة الثالثة للتنسيق والتي حددتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وهي:

  • أصل شهادة الميلاد.
  • صورة بطاقة الرقم القومي للطالب.
  • عدد 6 صور شخصية للطالب.
  • نموذج 6 جند.
  • شهادة تطعيم كورونا.
  • استمارة الثانوية العامة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية