رئيس التحرير أحمد متولي
 لقاح فايزر في مصر.. وزارة الصحة تحدد أماكن تواجده وأولوية الحصول عليه

لقاح فايزر في مصر.. وزارة الصحة تحدد أماكن تواجده وأولوية الحصول عليه

لقاح فايزر في مصر بعدما أعلنت السفارة الأمريكية في القاهرة يوم الخميس الموافق 30 سبتمبر 2021، عن أن هناك شحنة من اللقاح في طريقها إلى مصر، وذلك عبر تغريدة من خلال حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر.

لقاح فايزر في مصر

ومنحت الولايات المتحدة الأمريكية شحنة تحمل 1.6 مليون جرعة، كهدية من الحكومة إلى الشعب المصري، وجزء من الالتزام بمحاربة وباء فيروس كورونا المستجد.

ويريد الكثير من الأشخاص معرفة أماكن تواجد لقاح فايزر في مصر، والأولوية للحصول عليه ضمن حملة الحكومة المصرية في تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

ويعد لقاح فايزر للأشخاص الذين تزدات أعمارهم عن 12 عامًا، ويبدأ الأثر الوقائي له في التكوين بعد 12 يومًا من الحصول على الجرعة الأولى.

بينما يكتسب الشخص الحماية الكاملة من الفيروس بعد الحصول على الجرعة الثانية، والتي تتكون الفترة بينها وبين الأولى من 21 يومًا وحتى 28.

أماكن تواجد لقاح فايزر في مصر

واستقبل مطار القاهرة الدولي يوم الخميس 30 سبتمبر 2021، شحنة تحمل 1.6 مليون جرعة من فيروس فايزر في مصر.

وقالت وزارة الصحة والسكان المصرية، إنها ستقوم بتوزيع لقاح فايزر في مصر على 1100 مركز للقاحات في مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية.

وأشارت وزارة الصحة المصرية أن أولوية الحصول على لقاح فايزر في مصر ستكون للأشخاص المسافرين إلى الخارج.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن اللقاحات آمنة وفعالة وأداة مهمة في الحصول على المناعة من الإصابة من كورونا، مؤكدة أنها تسعى إلى توفير اللقاحات الآمنة.

ووافقت منظمة الصحة العالمية على استعمال لقاح فايزر بيونتيك في حالات الطوارئ بموجب بروتوكول الاستعمالات الطارئة فى 1 من ديسمبر لعام 2020.

ويعد لقاح فايزر مضادًا لفيروس كورونا المستجد وأعراض العدوى به بنسبة 95%.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم