رئيس التحرير أحمد متولي
 انتصار السيسي..ماذا قالت في اليوم العالمي لكبار السن؟

انتصار السيسي..ماذا قالت في اليوم العالمي لكبار السن؟

وجهت السيدة انتصار السيسي زوجة الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة إلى كبار السن في اليوم العالمي لكبار السن، في تعبير واضح عن اعتزاز زوجة الرئيس بالمسنين وكبار السن.

اليوم العالمي لكبار السن

اليوم العالمي لكبار السن أو المسنين هو أحد الأعياد أو المناسبات السنوية التي أقرتها الأمم المتحدة، وبدأت الفكرة في ديسمبر 1990، حيث تم التصويت في الأمم المتحدة على الاحتفال بكبار السن يوم 1 أكتوبر من كل عام.

أول احتفال بكبار السن

عقب تصويت الأمم المتحدة على اتخاذ يوم للاحتفال بكبار السن وقد بدأ الاحتفال لأول مرة في 1 أكتوبر 1991، ويتم الاحتفال عن طريق تكريم كبار السن وتسليط الضوء على إنجازاتهم  بالإضافة إلى رفع نسب الوعي عن كبار السن ومشاركة همومهم.

 

عدد كبار السن

تقدر الأمم المتحدة عدد كبار السن حول العالم بما يزيد عن 600 مليون نسمة وكان هذا التقدير في عام 2012 بما يعني أن الرقم زاد خلال المراحل الماضية وتوقعت الأمم المتحدة أن يصل عدد كبار السن إلى نحو ملياري نسمة في عضون 40 سنة القادمة.

انتصار السيسي تكرم كبار السن

في لفتة طيبة من السيدة انتصار السيسي زوجة الرئيس عبد الفتاح السيسي وجهت كلمة لكبار السن في يومهم وكتبت عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، نعتز باليوم العالمي لكبار السن, لنعبر عن تقديرنا للأجيال السابقة التي قدمت لنا الكثير من العطاء, لإسهامهم في تنمية الوطن, ونؤكد على اهتمام الدولة المستمر بكبار السن وتوفير كافة متطلباتهم وسبل الدعم المختلفة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011